رؤية سبورت

البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أميركا للمرة الرابعة في تاريخهم

 

عصام العفيفي

يستضيف ملعب ماراكانا بالبرازيل نهائي كوبا اميركا بين اثنين من أكبر قوتين كرويتين في العالم وفي أميركا الجنوبية حين يلتقي البرازيل والأرجنتين في الثانية فجر غدا الأحد.

ويعد هذا الكلاسيكو الرابع الذي يجمع بين المنتخبين في نهائي كوبا أميركا، فقد كان أول كلاسيكو في عام 1937، وفاز فيها منتخب الأرجنتين ، وفازت البرازيل في نسختي 2004 و2007.

تواجه المنتخبان عبر تاريخهم في 118 مباراة بشتى البطولات ، تفوقت البرازيل في 43 لقاء ، فيما فازت الأرجنتين في 39 مباراة ، وتعادلا في 26 لقاء.

وكانت النتيجة الكبرى التي استطاع منتخب الأرجنتين تسجيلها في شباك المنتخب البرازيلي هي 6-1 في عام 1940 ببطولة روخو، فيا رد البرازيل على هذه النتيجة بعد 5 سنوات في عام 1945، عندما فاز على الأرجنتين 6-2 ،وسجل الأرجنتين في مرمى البرازيل 161 هدفا ، بينما سجل البرازيل في شباك الأرجنتين 165 هدفا.

التقى المنتخبان بكوبا أميركا 31 مرة ، حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على المنتخب البرازيلي في 15 مباراة، فيما حقق المنتخب البرازيلي الفوز على الأرجنتين في 9 مباريات، وتعادل في 7 مواجهات.

كان أول لقاء جمع بينهما وديا عام 1914،فاز فيه الأرجنتين على البرازيل بثلاثية نظيفة، فيما كان أول لقاء رسمي جمع المنتخبين في كوبا أميركا في عام 1916 شهر يوليو أيضا وفي اليوم العاشر منه ، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما.

وآخر لقاء جمع المنتخبين وديا عام 2019 وحقق منتخب الارجنتين الفوز بنتيجة هدف دون رد .

وصل البرازيل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على البيرو بهدف دون رد في مباراة نصف نهائي كوبا أميركا، وسجل هدف البرازيل لوكاس باكيتا بالشوط الأول في الدقيقة 35.

فيما وصل الأرجنتين إلى المباراة النهائية، على حساب كولومبيا، بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل الايجابي بنتيجة 1-1.

يذكر أن آخر نسخة لكوبا أميركا عام 2019 وكانت مقامة كذلك بالبرازيل فاز بها السامبا على حساب البيرو بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا