جمالك معانا

اليكي أفضل الحيل لعلاج تعرق الوجه 

بقلم : هند منصور

 

  • مشكلة تعرق الوجه المرأة فصل الصيف :

 

على الرغم من الفوائد العديدة للتعرق كطرد السموم وترطيب الجسم في درجات الحرارة العالية ، إلا أن تعرق الوجه يعد من المشاكل المزعجة والمحرجة لكثير من السيدات ، حيث إنه يتسبب في عدم ثبات المكياج والظهور بمظهر محرج وغير جذاب

اليكي أفضل الحيل لعلاج تعرق الوجه 
اليكي أفضل الحيل لعلاج تعرق الوجه

أفضل الحيل لعلاج تعرق الوجه :

 

مكعبات الثلج وماء الورد :

دلكي وجهك بقطعة من الثلج مضاف اليها ماء ورد ، حيث إن الماء البارد يعمل على غلق مسام الوجه التي تسبب زيادة إفراز الجلد للعرق، وكذلك يحافظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الاحتراق من أشعة الشمس، لذا احرصي على أن تجعلي استخدامك لمكعبات الثلج من عاداتك اليومية.

الألوفيرا:

تُخفّف نبتة الألوفيرا من تعرُّق الوجه، فيُنصح بغسل الوجه بالمادة المخاطيّة التي تُفرزها هذه النبتة؛ وذلك لقدرتها على السيطرة على كميّات العرق التي يُفرزها الوجه، إلا أنّ عيبها الوحيد هو قصر فاعليّتها؛ حيث تدوم لمدة ثلاث ساعات فقط.

المستحضرات التجميلية :

تجنبى بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت أيضا تجنبى وضع الطبقات العديدة من مستحضرات التجميل على وجهك قبل الخروج من المنزل في أثناء فصل الصيف ، حيث تزيد من تعرق الوجه ، وتسد المسامات ما يعمل على تكوين الأوساخ ، ويزيد كمية العرق التي تظهر على الوجه ، لذلك حاولي تجنب استخدام مثل هذه المستحضرات في فصل الصيف و ضعي القليل من المكياج لمظهر أفضل لبشرتك

البرايمر:

ضعي برايمر الوجه الذي يعمل على امتصاص زيوت البشرة وتقليص حجم المسامات مما يمنحك ثبات مكياجك ومظهر أفضل الى بشرتك.

ادهني بشرتك بخل التفاح:

يتميز خل التفاح بخصائص قلوية فيساعد على التخلص من مشكلة زيادة تعرق الوجه، خففي خل التفاح بقليل من الماء وضعيه على بشرتك للتأكد من نظافة المسام وممكن اضافته الى مكتبات الثلج، او ناخذ ملعقتان من خلِّ التفاح المخلوط مع ملعقةٍ من العسل الطبيعيّ يومياً على الريق حيث يقلل من إفراز بشرة الوجه للعرق، أيضا يقضي خلُّ التفاح على الوزن الزائد في مدّة قصيرة، ويُخلّص الجسم من الدهون المُتراكمة به.

عصير الخيار:

يساعد الخيار في التخلص من هذه المشكلة المزعجة، ضعي عصير الخيار على بشرتك طوال الليل يوميًّا خلال الصيف حتى تتخلصي من تعرق الوجه الزائد ،وايضا ممكن عمل مكعبات الثلج من الخيار وتمريرها على الوجه مساء ثم غسل الوجه بماء مضاف اليها ماء الورد .

الطماطم:

من الأغذية المُهمّة التي تُساهم في مُحاربة التعرُّق، وتغذية البشرة، وذلك بتناول كأسٍ من عصير الطماطم يوميّاً لمدة أسبوع.

شاي الشمّر:

تناول كأسين من شاي الشمر يومياً، يُقلّل من ظهور العرق، كما يُزيل رائحته، ويُحَضَّرُ بوضع ملعقتين من شاي الشمر المُجفّف في كأسٍ من الماء المغليّ لمدة عشر دقائق.

استخدمي زيت الزيتون:

اخلطي كمية من الماء مع النشا وزيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك، واتركيه على وجهك لمدة ما يقرب من 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

قللي من الأطعمة الدهنية والحارة:

تتسبب بعض الأطعمة في زيادة تعرق وجهك مثل الأطعمة الحارة والأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل والدهون والمقليات والبصل والثوم والموالح، لذا ننصح بالابتعاد عنها في الحر الشديد.

الابتعاد عن التدخين والكافيين:

يعد التدخين أحد أسباب زيادة إفرازات التعرق في الوجه وكامل الجسم، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لذا يجب التوقف عن التدخين والتقليل من تناول المشروبات الساخنة مثل الشاى والقهوة

قللي من تناول الحلويات:

ننصحك بالتقليل من تناول الحلوى بشكل عام في فصل الصيف، وتجنب تناولها على الريق أو قبل الخلود إلى النوم، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة التي يفرزها على هيئة عرق، لذا ننصح في حالة تناول الحلوى بممارسة الرياضة بعد تناولها للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة

إقرأ أيضا :

مصادر البروتين للنباتيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا