أخبار مصر

ليلى كمال مشاركة المرأة بمجلس الدولة و النيابة إنتصار جديد يتحقق على يدالسيسي

 

كتب- أمير أبورفاعي

شكرا سيادة الرئيس بهذه العبارة إستهلت المستشارة ليلى كمال نائب رئيس هيئة النيابة الادارية ، تصريحها لموقع رؤية وطن ، حول القرارات الأخيرة التي إتخذت بشأن القضاء المصري و إشراك العنصر النسائي في عمل مجلس الدولة و النيابة العامة ، و أكملت ليلى كمال شكراً سيادة الرئيس يدك النزيهة القوية امتدت بالاصلاح للمنظومة القضائية بأكملها و قرارات تبشر بكل خير ..و غير مسبوقة في تاريخ القضاء .. اعانكم الله و سدد خطاكم و هيأ لكم من أمركم رشدا .. و تحيا مصر .

و أضافت المستشارة ليلى كمال ، فأن قرار بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة بداية من أول أكتوبر عيدًا وانتصارًا جديدًا للمرأة المصرية طال انتظاره، ويضيف إلى الانتصارات التى يحققها الرئيس السيسي من أجل رفعة مكانة المرأة وتحقيق التمكين السياسي العادل لها.

بالاضافةالي ان اعتبار الأول من أكتوبر من كل عام يومًا للقضاء المصري، يؤكد أن القيادة السياسية تتعامل مع كل انتصار للمرأة بأنه عيد. وذلك وفقا للمادة 11 من الدستور التي نصت على تحقيق المساواه بين الرجل والمرأة، وكفالة تعيين المرأة فى الوظائف القيادية العليا، والجهات و الهيئات القضائية، و ذلك بشكل غير مسبوق، فقد أصبح هناك سيدات يشغلن مناصب المحافظ والسفيرات، كما أن الهيئات القضائية أصبح يعين فيها المرأة من فترة زمنية كبيرة، وأثبتت فيها كفاءة ونجاح ومن بينهن من تولى رئاسة الهيئة القضائية، كما شغلت وظائف رفيعه المستوى فى هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

كما أن المرأة أيضا مثلت كنائب لرئيس المحكمة الدستورية باختيار فاطمة الرزاز فى ديسمبر الماضى، والمتبقي كان مجلس الدولة والنيابة العامة، وبالتالى قرار المجلس الأعلى للقضاء يجعل المرأة متمثلة فى كافة جهات القضاء. واوجه كلمة اخيرا لكل من يعترض علي عمل المرأة بالقضاء كفاكم اشفاقا على المرأة فهي قادرة علي المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا