مقالات

الحماس الزائد

 

كتبت/هداية السيد

حياتنا وعملنا وقضايانا بحاجة منا إلى حماس منا يناسبنا ويزيد من نشاطنا وحيويتنا ولكي نفعل كل ما يهمنا كما يجب أن يكون وضروريًا ويكون لدينا ما نريد كما نريد وكل شيء هذا سوف لا تخلو من الحماس ، وهو عدد من التعزيزات الذاتية للإرادة والتحدي والتصميم والقوة والثقة والإيمان،اجتمعوا جميعًا وأعطونا الحماس، يمكنه أن يجعل كل شيء أجمل وأفضل مما هو ، ونحن جميعًا نثق في الحماس .

الحماس الزائد
الحماس الزائد

لأن الذيل هو المصلحة والمصلحة لن تفشل طالما لديه شريك في النجاح والنصر والربح والتمايز الإرادة والعزيمة، التحدي ، التصميم ، البحث ، الثقة ، الإيمان، يلعب الحماس دورًا فعالًا للغاية في تحويل الموازين وتحويل العديد من الأشياء السلبية والسيئة إلى أشياء إيجابية وجيدة، إنه علاج جيد وعلاج للعديد من المشاكل وحل للعديد من المعوقات والقضايا والقضايا العالقة.

مفهوم الحماس:

الحماس هو الشعور الذي ينتاب الشخص عندما يفعل شيئًا يحبه، كما أنه هو الوقود الذي يحرك المحرك الاهتمام المشتعل مع القرار الجامح هو ما يحقق النجاح وهو ما يدفع حياتنا إلى الأمام وإلى مزيد من النجاح والتقدم، كما أنه هو القوة الدافعة التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا ، حيث أنه الطريق الذي يقودنا إلى قوة ملتهبة تفجر إمكانيات غير محدودة، ليس للمصلحة وزن أو شكل ، بل قوة أخلاقية ، ويمكن تعريفها على أنها قوة أخلاقية ترسل نشاطًا وتصميمًا إلى روح الإنسان وتدفعه لأداء وظيفة معينة ، لتحقيق الأهداف التي يرغب فيها.

كيفيه التحكم بالحماس الزائد :

1)امرح لتُخرِج الحماس الذي بداخلك، وذلك عن طريق :

قسّم اهتمامك إلى سلوكيات إيجابية وممتعة يمكن أن تهدئك وتشتت انتباهك عما يزعجك.

يقول الباحثون: إن الأشخاص غير النشطين في بعض الأحيان هم أكثر عرضة لارتكاب أعمال إجرامية ، ويعانون من السمنة ويفتقرون إلى الإبداع،حتى عندما لا تكون مضطرًا للبحث عن مصادر تشتت ، يجب أن تمنح نفسك وقتًا للانغماس بجدية كما تفعل لساعات العمل.

2)اتخذ الفن كوسيلة لإلهاء نفسك عما يحمسك، وذلك عن طريق :
هناك فرص لا نهائية لأن تكون شخصـًا مبدعـًا،يمكنك أن تحضر صفـًا لتعلم صناعة أواني الفخار، قم بكتابة قصة قصيرة أو قصيدة شعرية أو أغنية.

يسمح لك الفن بإطلاق أو توجيه الطاقة العصبية في جسمك، يجد بعض الناس صعوبة في التعبير عن اهتمامهم بالكلمات ، لكن الأعمال الفنية تمنحك طريقة للتعبير عن هذه المشاعر في شكل مادي.

3)قم ببعض الأعمال المنزلية.
4)انقل حماسك للأشخاص عن طريق التطوع،عندما نكون في مزاج جيد، يكون لدينا القدرة على رفع الحالة المزاجية لمن حولنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا