نائبة وزير الدفاع الأمريكي.. الصين يمكن أن تُشكل تحدياً الولايات المتحدة في الكثير من المجالات

 

 

يوستينا ميلاد

أوضحت ” كاثلين هيكس ” نائبة وزير الدفاع الأمريكي، أن الصين تمتلك العديد من القدرات العسكرية ، والاقتصادية ، والتكنولوجية تجعلها تتمكن من تحديث النظام الدولي ، والمصالح الأمريكية داخلة .

وبناءاً على ذلك أكدت ” هيكس “على مدى أهمية فتح قنوات دبلوماسية ، للتعامل مع الصين ، وأن الصراع مع الصين يُعد أمراً غير مرغوب فيه ، ولا يمكن اعتباره أمراً حتمياً .

وأشارت إلى أن الصين يمكن أن تُشكل تحدياً الولايات المتحدة في الكثير من المجالات .

كما قالت أن القدرات العسكرية الصينية تشهد تقدماً في مجالات تشمل الصواريخ طويلة المدى ، وأنظمة الدفاع الجوي ، بالإضافة إلى الأمن الإلكتروني ، والفضاء خلال إجتماع إفتراضي لمنتدي آسبن للدفاع ، وبدأت فعالياته اليوم الثلاثاء 4 مايو ، وتستمر لمدة 4 أيام .

وأكدت أنه من الضروري أن نحصل على تأييد الكونجرس الأمريكي حتى تتمكن وزارة الدفاع من ردع أي عدوان صيني ، نظراً إلى أن الصين تُشكل تحدياً حقيقياً ودائماً .

وتم استدراك نائبة وزير الدفاع الأمريكي من قبل دورية ديفنتس نيوز الأمريكية المتخصصة في الشأن العسكري قائلة ” إن فتح قنوات دبلوماسية مع الصين أمراً بالغ الأهمية ، وأن العسكريين الأمريكيين علي إستعداد لتقديم الدعم اللازم ، لتحقيق الأهداف الدبلوماسية، والإقتصادية ، وغيرها ” .

والجدير بالذكر أنه خلال أسبوع سابق أبلغ ” الأدميرال تشارلز ريتشارد ” قائد القيادة الإستراتيجية الأمريكية ، لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ ، أن الصين في طريقها لتضاعف مخزونها من الأسلحة النووية ، وذلك بحلول نهاية العشر سنوات القادمة .

وأضاف أن الصين قادرة على تركيب صواريخها الباليسيتية عابرة القارات على شاحنات ، حتى يمكن إخفاء مواضعها .

وتصرح التقارير الإخبارية الأمريكية أن التوترات بين الصين ، والولايات المتحدة تصاعدت حدتها منذ شهور ، وذلك بعد أن قامت الصين بإستعراض قوتها العسكرية الجوية بالقرب من مضيق تايوان، التي يعتبر حليفة للولايات المتحدة ، ولكن الصين تعتبرها إقليماً منفصلاً ، وذلك في نفس الوقت التي قامت فيها سفن حربية أميركية بعبور مضيق تايوان ، الذي يفصل جزيرة تايوان عن البر الرئيسي الصيني .

اقرأ أيضا

مصر توقع على عقد توريد 30 طائرة.. تفاصيل 

تعليقات
جارى التحميل ...
Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş