في ذكرى ميلاد عباس فارس عانى من الوحدة في أخر أيامه وحقيقة علاقة ابنه بطليقة رشدي أباظة

 

 

 

نور سيد

 

 

يحل اليوم ذكرى ميلاد فنان قدير من عمالقة زمن الفن الجميل وتميز بإتقانه في أدوار الباشوية والعمودية فنان مبدع ومتميز ومخلص لفنه وأفنى حياته للفن.

 

 

ولد الفنان عباس فارس في يوم ٢٢ من شهر إبريل عام ١٩٠٢ بحي المغربلين بالقاهرة عشق التمثيل منذ نعومة أظافره حيث انه قد شارك في سن الـ ١٥ عاما في فرقة الهواة في عرض “شقاء الأبناء” وانضم للعديد من الفرق المسرحية مثل فرقة جورج أبيض وفرقة نجيب الريحاني.

 

 

بدأ مسيرة الفنية في عام ١٩٢٩ من خلال مشاركتها في فيلم بنت النيل ثم شارك في العديد من الأعمال السينمائية الأخري من بينهم فيلم خلي بالك من زوزو ، آدم والنساء، هاربات من الحب، السراب ، الزواج على الطريقة الحديثة، أشجع رجل في العالم، المليونير المزيف، ليلى بنت الشاطئ، خالد بن الوليد، قيس وليلى، اليتيمة، الخطيئة، أبو حلموس ، وإسلاماه ، أرض الأبطال، أخيرا تزوجت والعديد ن الأعمال المميزة وكان أخر أعماله السينمائية من خلال مشاركته في فيلم العنيد.

 

 

أما عن أعماله المسرحية فقد شارك أيضا في أكثر من عمل مسرحي من بينهم حلاوة زمان ، حسن ومرقص وكوهين ، أهل الكهف، كان غيرك اشطر، ابليس و شركاه، يا ريتني ما اتجوزت، 30 يوم في السجن، إسماعيل بيه جرجير، حماتي بوليس دولي، لزقة إنجليزي.

 

 

 

أما عن حياته الشخصية فقد تزوج من فتاة بريطانية واشترط عليها أن تعتنق الإسلام حتي يتزوجها وبالفعل قد حدث وقد أنجب منها ابن وحيد وهو الفنان جمال فارس الذي عمل في التمثيل لفترة قصيرة. ثم تزوج عباس فارس من شقيقة زوجته وذلك بعد وفاة زوجته ثم قامت بتربية ابنه جمال وأنجبت منه أيضا ابن يدعي إسلام.

 

وكان “عباس فارس” يدعو الناس إلى الدين الاسلامي في المقاهي وتميز بتدينه الشديد وشدة حبه للقراءة القران الكريم حتي أثناء التصوير.

 

 

 ويذكر أن قد تزوج جمال فارس ابن الفنان القدير عباس فارس من طليقة الفنان رشدي أباظة ووالدة ابنته قسمت وعاش معها في لندن حتى وفاته.

 

 

ورحل الفنان القدير “عباس فارس” عن عالمنا في يوم ١٣ من شهر فبراير عام ١٩٧٣ ويشار أنه قد عانى من الوحدة في أخر أيامه حتى توفي في منزله بالعباسية في القاهرة

تعليقات
جارى التحميل ...
Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş