سماح أنور ” شهيرة بفراستها و عظيمة بمكانتها ” مقتطفات من حياتها في يوم ميلادها

 

أمنه أحمد إسماعيل

قديرة بمكانتها، عظيمة بأخلاقها ، وكبيرة بإخلاصها ، تمتلك الخبرة الفنية الفريدة التي تجعلها مختلفة عن غيرها ، فهي صاحبة أروع أعمال درامية و سينمائية في الوسط الفني، وتعد هي واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي.

 

وفي هذا التقرير سنقدم إليكم قصة النجمة المتميزة و المخلصة لمهنتها الفنية بجدارة سماح أنور حيث أنها قدمت أدوار فنية مفعمة بالجمال الحقيقي المذهل حد الدهشة ، ذلك لأنها ورثة الإبداع من والدتها الفنانة الكبيرة ” سعاد حسين ” و والدها الكاتب ” أنور عبدالله ” .

فهي الفنانة المتألقة ” سماح أنور عبدالله ” ولدت في يوم 22 إبريل عام 1965 بالقاهرة ، درست وتخرجت من جامعة القاهرة كلية الآداب قسم ” اللغة الفرنسية ” .

 

بدأت رحلتها الفنية بمشاركتها في العديد من المسرحيات الشهيرة أبرزها مسرحية راقصة قطاع عام ، اسبوع عسل ، ممنوع الانتظار ، سحلب ، عمدة الحلاقين ، قانون الحب ، منور يا باشا ، زمبليطه في المحطه ، زواج البنات ، حضرات السادة العيال .

تألقت بمشاركتها في الكثير من الأعمال السينمائية المميزة أبرزها فيلم لمن يبتسم القمر ، الليلة الموعودة ، حالة تلبس ، اللعب بالنار ، إمرأة واحدة لا تكفي ، ليلة عسل ، أبو كرتونة ، علاقات مشبوهة ، حكاية تو ، شياطين الشرطة ، جنينة الأسماك ، السجينتان ، راجل بسبع أرواح ، النيابة تطلب البراءة ، المذنبون الأبرياء ، أبو كرتونة ، الجبلاوي ، اقتل مراتي و لك تحياتي .

وآخرهما فيلم ” استدعاء ولي عمرو ” الكوميدي من إصدار عام 2019 ، و تأليف محمد سمير مبروك ، إخراج أحمد البدري ، وبطولة عدد لابأس به من النجوم من بينهم حورية فرغلي ، ومحمد عز ، وسماح أنور ، وصبري فواز ، ومحمد لطفي .

تميزت سماح بمشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية الجميلة أشهرها مسلسل رأفت الهجان ، بنات الثانوية ، سنبل بعد المليون ، رجل في زمن العولمة ، لعبة وقلبت بجد ، يوميات ونيس ” ج 7 ، 8 ” ، رحيل مع الشمس ، ذئاب الجبل ، وأدرك شهريار الصباح ، لعبة الأيام ، الحفار ، المطعم شي توتو ، حارة الزعفراني ، نظرية الجوافة ، عزمي وأشجان ، أوراق مصرية ، لعبة الأيام ، سنبل بعد المليون ، ومسلسل ” بدل الحدوثة تلاتة ” من إنتاج عام 2019 ، إخراج خالد الحلفاوي ، تأليف كلآ من أيمن وتار ، شريف نجيب ، وبطولة نخبة كبيرة من النجوم من بينهم دنيا سمير غانم ، سمير غانم ، شيماء سيف ، محمد أوتاكا ، عمرو وهبة .

ويذكر أنها عُرفت في الوسط الفني بأدوار البنت المسترجلة التي كانت تجسدها، وأدوار الحركة في السينما المصرية .

ومن أشهر المسلسلات الإذاعية التي شاركت فيهم مسلسل ” الشريك المخالف ، الكلام المباح ” ، وشاركت أيضاً في فوازير ” كنز الكنوز ، المضحكون ” ، وكما تميزت بمشاركتها في الكثير من السهرات التلفزيونية الرائعة أبرزها سهرة الدنيا صغيرة جدا ، الشرط نور ، بيانو ، رحلتة متاعب .

 

وفي سياق آخر فقد عُرفت سماح بفراستها وجرأتها في قول آرائها السياسية بكل وضوح وشفافية ، فقد كانت هي أحد النساء الثائرات ضد ثورة 25 يناير .

 

ومن ناحية أخرى فإنها تعرضت في أواخر التسعينات لحادث سير قوي ، من ماجعلها تخضع لأكثر من 40 عملية جراحية تجميلة ، حيث أنها ظلت جالسة على الكرسي المتحرك لمدة 10 سنوات ، وكان شعور الخوف يمتلكها لأنها كانت متعرضة لعملية بتر في أقدامها ، واثناء تواجدها في المستشفي كثرت الشائعات عبر مواقع السوشيال ميديا على أنها كانت تتعطي المخدرات ، وظلت الشائعات متداولة حتي خرجت و نفت ذلك بنفسها ، وقدمت بلاغ عن الأشخاص الذين قاموا بتوجيه إليها هذه التهمة العارمة من الصحة .

 

أما عن حياتها الزوجية فقد تزوجت سماح بشكل سرى وفي هدوء تأم من الطيار ” عاطف فوزي ” ، وأنجبت ابن وهو ” أدهم “، ثم انفصلت عنهُ بسبب خيانتهُ لها .

والجدير بالذكر أنها ظلت متكتمةً عن قول الحقيقة عن موضوع ابنها أدهم ، وذلك بسبب عدم اعترافها بأن أدهم يكون ابنها الحقيقي، فظلت تقول للجميع أن أدهم ابنها بالتبني ، ومع مرور السنوات شعرت بالندم الشديد وكشفت الحقيقة في لقاء تلفزيوني خاص ، حيث أنها قالت أن أدهم هو ابنها الحقيقي وأنها نادمة على إخفائها هذا الأمر.

تعليقات
جارى التحميل ...
Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş