رامي عاطف في حوار خاص لرؤية وطن ” فريق لوك سينما تيم حقيقي ورشا يحيى مميزة “

 

أمنه أحمد إسماعيل

 

عظيم الخلق ، وجميل الإختيار ، صاحب موهبة فينة حقيقة في الساحة الفنية، يمتلك الثقة والحضور في أدائه الفني المذهل، فهو بارع بتقديمهُ أروع الأعمال السينمائية التي يضم محتواها حدث حقيقي من أرض الواقع، حيث أنهُ يستطيع أن يجيد الإخراج والتمثيل بدقة عالية وفريدة في آن واحد .


ومن هنا نبدأ الحوار مع هذه الشخصية المتميزة في الوسط الفني الفنان والمخرج المتألق “رامي عاطف ” .

في البداية حدثنا عن نفسك ؟

أنا رامي عاطف، درست بكلية القانون وتخرجت منها محامي، ودرست أيضًا بالمدرسة العربية “للسينما والتلفزيون”، وذلك بعد الإنتهاء من دراسة القانون.

وفي الحقيقة أنا أعشق التمثيل من الصغر، وكان لي تجارب عديدة في المسرح المدرسي أثناء مشواري الدراسي، وحصلت على جائزة المركز الأول على مستوي المحافظة ، و الثاني على مستوى الجمهورية في مسرح المونودراما مسرحية ” التراب ” .


متي كانت بدايتك في عالم الفن ؟

لا أعتبر نفسي بدأت في عالم الفن قبل إشتراكي في مسابقة فريق ” لوك سينما تيم ” في عام 2019 ، هذه المسابقة التي تعرفت عليها من خلال سوشيال ميديا، أو بالأصح من خلال إعلان عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالفريق على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

حيث أنني شاركت في فيلم سينمائي طويل يحمل إسم ” شيزوفرانيا ” ، و اجتزت الاختبارات النهائية بنجاح وتفوق تام بعد عرض الفيلم في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية ، ومن ثم انضميت للفريق وأصبحت عضو ومسؤول على العلاقات العامة لفريق ” لوك سينما تيم ” .

وماهي الأعمال الفنية التي شاركت فيها من قبل ؟

قبل فريق لوك سينما تيم لا توجد أعمال لي، لكن بعد ” لوك سينما تيم ” شاركت في فيلم “لوتس مش لوتري” الذي تم إنتاجه في عام 2020 ، وأيضاً كلآ الأعمال السينمائية الآتية ” فيلم الفودو، شيزوفرانيا، طويل ، الهبة، امين سر، فامبريسو ” .

ولتوضيح في فيلم “الفودو ” كنت مساعد مخرج فقط ، و في كلآ الأفلام السينمائية التالية ” الهبة ، امين سر ، شيزوفرانيا ” كنت ممثل ومساعد مخرج .

ما هي الأدوار الفنية التي أديتها وكنت تشعر معها بأكبر قدر من الراحة و الأنسجام ؟

أن المخرج و مؤسس الفريق المخرج خالد محجوب ” جوبا ” دائمًا يكون حريص للغاية على أن يكون كل عضو من الفرق في دوره المناسب في الفيلم ” incast “، فلذلك كل الأدوار التي قمت بها دائمًا أشعر معها بالراحة و الانسجام، فمنهج “جوبا” التجسيد و ليس التمثيل .

حدثنا عن أعمال فنية قمت بإخراجها ؟

قمت بإخراج فيلم ” فامبر يسو ” ، هذا الفليم تدور أحداثهُ حول مصاص دماء يخطف دكتور نفسي لأنهُ يشعر بضيق وقلق، حيث سيحدث نقاش بينهما الاتنين، والفضول يتملك الدكتور الذي يرغب في التعرف على مصاص الدماء ، والسؤال يدور هنا هل سينجو الدكتور منه ؟ .

من هم أهم المخرجين الذين سبق وتعاملت معاهم ؟ ومن هو المخرج المفضل لديك؟

المخرج العزيز خالد محجوب ” جوبا “

كيف وقع عليك الإختيار لتكون بطل لفيلم الهبة؟

من قبل المخرج ” جوبا ” الذي يقوم بعمل الكثير من اختبارات الأداء لكل أعضاء الفريق، من ثم يتم إختيار لكل أحد الدور الذي يقوم بتأديته  .

 

هل تنغمت مع الشخصية التي جسدها .. او احتجت لمجهود كبير لكي تنسجم مع الدور ؟

كل دور يحتاج إلى تدريب مستمر وجهد كبير، فمنهج الفريق هو التجسيد و ليس التمثيل، فيجب أن تكون الشخصية هي التي تقود الممثل و ليس العكس، فقد كان دور ” طه ” في فيلم الهبة حديث جميع الأعضاء ، ذلك لكوني فقدت من وزني 30 كيلو في مدة شهر ونصف ، فقط لإتقان هذا الدور الرائع.

” الهبة ” فيلم يتناول قضية حقيقة مثير للإهتمام هل كنت أحد المساهمين في تنفيذ الفكرة منذ البداية ؟

في الحقيقة لا، لأن الفكرة و التأليف و السيناريو والحوار جميعهم للمخرج خالد محجوب”جوبا ” الذي يترأس فريق ” لوك سينما تيم ” .

ما هو شعورك بالمشاركة في هذا العمل السينمائي المهم ؟

أشعر دائمًا بالفخر و الإعتزاز بمشاركتي بهذا العمل السينمائي الهائل الذي يتناول قضية من أرض الواقع و مثيرة للإهتمام جدًا ، وأيضاً فخور بكوني عضو في أول فريق سينمائي في العالم و هو فريق ” لوك سينما تيم “.

فريق ” لوك السينما ” ماذا يعني لك ؟ وماذا تريد أن تقول لهذا الفريق ؟

يعني لي الفن نفسه، ذلك لكونهُ فرصة حقيقية لأي ممثل يبحث عن فرصة لكي يتعلم التمثيل السينمائي و يمارسه بإحتراف تام .

أقول لكل أعضاء الفريق و مؤسسه المخرج خالد محجوب ” جوبا ” أنتم بالفعل صادقين في وعودكم و أفعالكم ، استمروا دائمآ في تألقكم و إبداعكم ، و من نجاح إلى نجاح أكبر باذن الله .

 

كيف تحقق التوزان بين عملك الفني وحياتك الشخصية ؟

فقط دعيني أقول هذا الكلام ” أن الفن لم يكن في يوم من الأيام معوق للحياة بل بالعكس دائمًا هو ما يعطي الفنان القوة و الإصرار على مجابهة الحياة و صعوبتها ، فعلاقة الفنان بالفن كالسمك و الماء، فالسمك لا يستطيع البعد عن الماء ووجوده في الماء هو مصدر قوتهُ و بقاءه على قيد الحياة .

ماهي الصعوبات التي واجهتك في مسيرتك الفنية ؟

الصعوبات هي عدم إعطاء الفرصة الحقيقية ووجود أماكن تدعي الفرص وهي عبارة عن سراب
و هذا على خلاف فريق ” لوك سينما تيم ” فالمصداقية في الوعد هي أكبر دليل فقد وجدت في هذا الفريق ما لم أجده من قبل فهو ليس فقط أول فريق سينمائي في العالم و لكن هو أول فريق سينمائي حقيقي يتيح فرصة حقيقية للمواهب الفنية ، و هذا ما لمسته من أول يوم تقابلت فيه مع جوبا مؤسس الفريق ، و لا أنسى الفنانة الجميلة رشا يحيى “روشي” صاحبة فكرة تكوين الفريق والمخرج المنفذ للفريق ، فهي إنسانة مميزة ومبدعة دومًا لأنها تمد يد العون لكل الأعضاء المتواجدين في الفريق بكل ود وحب .

وتوجد إضافة أخرى لي وهي أن المشاكل التي تواجهنا في الفريق هي عدم وجود دعم للفريق أو راعي ، فنحن نبذل من أنفسنا لكي نصنع المستحيل بمجهوداتنا الشخصية ، فنحن في الفريق ننتج كل الأعمال بنفسنا ، فالحمدلله الذي يوفقنا دائمآ في كل خطواتنا .

هل سنشاهد رامي عاطف الفترة المقبلة في أعمال فنية جديدة ؟

سيكون هناك عمل قريباً بإذن الله ، وأيضاً سيتم عرض فيلم “شيزوفرانيا ” التي قمت بإخراجهُ على القناة الرسمية الخاصة بفريق ” لوك سينما تيم ” على تطبيق يوتيوب ، وذلك في عيد الفطر المبارك القادم 2021 .

كلمة أخيرة لك تريد إيصالها لمحبينك وجمهورك من خلال صحيفة رؤية وطن ؟

أنا أشكر حضرتك جدًا ، و أيضاً شكراً جزيلاً لكل الجمهور الداعم والمشجع و حتى الناقد لي، و اتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع و أدعوا الله أن يوفقني في القادم و تنال أعمالي إعجاب جمهوري الحبيب .

 

وأختتم الفنان رامي عاطف حوارهُ معنا قائلاً ” إن كلآ الفيلمين ” الهبة” للمخرج جوبا، و ” فامبريسو ” من إخراجي ، تم عرضهم  بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في إطار فاعليات المهرجان القومي للسينما المصرية ” ، فالحقيقة أنا سعيد جدًا بعرضهم الاتنين في بلدي الحبيية ، وتغمرني السعادة بشكل لا يوصف بعرض فيلم ” الهبة ” الذي تمت المشاركة به في العديد من المهرجانات الدولية ، وحصل على جائزة أفضل فيلم أفريقي في العالم ، وذلك في مهرجان ” كونتيننتال ” الذي أُقيم بدولة الهند 2021 “.

مراجعة.. مادونا عادل عدلي

 

إقرأ أيضا:-

الزعيم عادل إمام يكشف لرؤية وطن تفاصيل عمله القادم

تعليقات
جارى التحميل ...
Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş