أبانوب عادل في حوار لرؤية وطن:” الشعر موهبتي ولكني أعشق التمثيل أكثر”

أبانوب عادل في حوار لرؤية وطن:” الشعر موهبتي ولكني أعشق التمثيل أكثر”

أميرة مصطفى سند

القراءة سر من أسرار النجاح
عُمر الأحلام ما كانت مستحيلة

الشاعر أبانوب عادل يبلغ من عمره 21 عام ويقيم في محافظة المنصورة واستكمل تعليمه بالثانوي الفني الصناعي نظام 5 سنوات وإلتحق بكلية التربية النوعية قسم الحاسب الألي…وكان لنا حوار مع الشاعر المتألق والمتميز أبانوب عادل وإليكم نص الحوار

هل مجال الشعر بصفة عامة كان عبارة عن موهبة أم محض صدفة؟

كانت عبارة عن موهبة والبداية الحقيقية عندما كنت أدرس تقريبًا في الصف السادس الإبتدائي وإزداد الموضوع تدريجياً وكل مرة بيكبر قدام عينى ويؤثر على عقلى وأحاول مرارا وتكرارا اكتب أكثر فأكثر لدرجة كنت بتفرج على شعراء في بعض الحفلات بقصور الثقافة لأتعلم منهم وبالنسبالى كنت بنمى الموهبة التي أمتلكها بالقراءة سواء أكان مثلًا في الشغر أو الروايات لأتعلم أكثر فأكثر.

الشعر كان مصدر من مصادر التأثير بالنسبة لدراستك؟

عندما ألتحقت بكلية التربية النوعية كنت أريد أن ألتحق بقسم المسرح لأثبت نفسي أكثر بجدارة بالنسبة كشاعر ولكن ألتحقت بقسم آخر وهو قسم الحاسب الألي بإعتباره مجال عملي.

للأسف الشديد الأحلام لم تكتمل بسبب المعوقات أو الأزمات فهل كان طريقك ملئ بالمعوقات أم لا، وكيف تخطيتها؟

نعم وجهت العديد من الأشخاص المحبطين وأشاروا بأنني شاعر ضعيف ولكن تخطيت كل هذا بالهدف والأحلام التي وضعتها أمام عيني وإن مهما كانت الظروف والمعوقات التي كانت تقف في طريقى إلا إني لم أستسلم وأنني سأواجه وأحقق حلمي بالنسبة لمجال الشعر.

هل كان هناك داعم محفز كان يدعمك في تحدى الصعب وتحقيق حلمك؟

نعم، كانت أمي هي مصدر دعم ومحفز بالنسبة لي فكانت تقوم دائما بتشجيعي وتحفيزى في تخطي أي صعب أمر بيه.

من الشخص الذي تحلم تكون مثله، ولماذا؟

أتمنى أن أكون مثل الشاعر ” عمرو حسن” وهو بالنسبة لي حلم وقدوة أريد أن أصبح مثله في يوم من الأيام وهذا لتغلبه على الصعاب التي واجهته وأثبت نفسه وأصبح شاعر متميز.

ماهي الحكمة التي تؤمن بها في مسيرة حياتك؟

هناك دائمًا كلمة بقولها وهي ” لا يمكن إيقافى” وهذا لأن المستحيل عمر ما كان في قاموس حياتى عامة ومع وجود المستحيل فالبتالي لا يمكن لأحد أن يقوم بإحباطي.

جميعنا نمر بطرق مختلفة مابعد الكلية، فهل نمط حياتك سيكون فقط في مجال الشعر أم ستكتمل حياتك على دراسة أخرى؟

يعتبر الشعر موهبة لا يمكن إهمالها فلهذا أريد أن أمتلك بصمة مختلفة ومميزة عن أي شاعر آخر وليس مجرد ديوان فقط بيتم نشره فبالتالي لا أعتمد على مجال الشعر في حياتى المستقبلية وهذا لأن أعمل مصمم فوتوشوب بمجال الدعاية والإعلان.

مراجعة… مادونا عادل عدلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş