متعدد المواهب صاحب الصوت الذهبي والفن الراقي محطات في ذكرى ميلاد الجندي

 

أمنه أحمد إسماعيل

نجم من نجوم السينما المصرية ،إشتهر في الساحة الفنية بصوته الذهبي الجميل ، الذي غنى به أروع المواويل ، له تألقه في تجسيد الأدوار السينمائية ، و بالرغم من رحيله عن عالمنا إلا أنه ترك بصمة كبيرة لدى محبي الفن .

فهو الفنان القدير ” محمود حسين الجندي ” ولد في يوم 24 فبراير عام 1945 بمحافظة البحيرة في مصر ، درس وتخرج من المعهد العالي للسينما.

 

 

 

 

بدأت رحلته الفنية بتمثيل بأدوار صغيرة ، وفي عام 1979 بدأ يلمع أسمه في الوسط الفني ، وذلك من خلال مشاركته في أشهر المسرحيات من بينهم مسرحية إنها حقًا عائلة محترمة ، اللي عايزني يجيني، وراك وراك ، البرنسيسة ، شيء في صبري ، اللى بنى مصر ، حظ نواعم ، باللو باللو ، حلاق بغداد ، بلد السلطان ، بحبك يامجرم ، بخيل بالوراثة ، جيران الهنا، عائلة الفك المفترس ، جنان في جنان ، الرعب اللذيذ ، عصفور عقله طار ، حظ نواعم ، إنها حقًا عائلة محترمة ، شبورة ، جيران الهنا ، مصيدة المجانيبن، أي اللى حصل في شهر العسل، مبروك ، حالة الطوارئ ، ست الحسن .

ومسرحية ” مدرسة المشاغبين ” التي تم إنتاجها عام 1973 ، تأليف علي سالم ، وإخراج جلال الشرقاوي ، بطولة كل من عادل إمام، سعيد صالح ، عبدالله فرغلي ، هاري الجيار، نظيم الشعراوي، سمير ولى الدين ، حسين مصطفي ، أحمد زكي ، يونس شبلي .

و يشار أن محمود شارك في حرب” أكتوبر ” الحرب التي شنتها مصر وسوريا على إسرائيل، وظل يعمل في سلاح الطيران لمدة سبعة أعوام .

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شاركه فيها مسلسل ألف ليلة وليلة “علي بابا والأربعين حرامي” ، قلوب حائرة، الجوارح، أبو العلا 90 ، بعد العاصفة ، فكرة بمليون جنيه ، مقام المالطي ، ينبوع الغصب ، شاطئ الحنين، رابعة تعود ” أبن النحاس ” ، حلم الجنوني ، الجوارح ، عندما تضحك الأوتار ، الهودج ، نسيج العنكبوت ، سامحوني ماكنش قصدي، جمال الدين الأفغاني، الحلم والألم ، عصفور النار ، المهنة الطبيب ، حد السكين ، قمر سبتمبر ، كوكي كوكا ، وكسبنا القضية، آخر أيام الحب، إختفاء سعيد مهران ، ومسلسل” الأدهم ” الذي تم عرضه عام 2009 ، من إخراج محمد النجار ، وتأليف محمود البزاوي، وبطولة كل من محمد لطفي ، هبة مجدي، غرام ، فادي إبراهيم ، محسن منصور ، ضياء عبد الخالق ، مجدي مشموشي ، سيرين عبد النور ، صلاح عبد الله، إيمان العاصي، محمود البزاوي، محمود الجندي، نهال عنبر ، محمد لطفي ، هبة مجدي طارق الإبياري.

” كريمة كريمة” مسلسل تم عرضه عام 2009 ، من إخراج محمد الرشيدي ، وتأليف فداء الشندويلي ، وبطولة نخبة كبيره من نجوم الدراما الفنية من بينهم عبدالله مشرف ، ماجدة زكي ، عزت أبو عوف ،مي كساب ،لطفى لبيب ، محمود الجندي ، نهاد نور، ثريا إبراهيم.

 

بالإضافه إلى مشاركته في العديد من الأعمال الدرامية المميزة.

ويذكر أنه قدم العديد من الأعمال الغنائية و المواويل الرائعة ، وفي عام 1990 قأم بتقديم الألبوم غنائى بعنوان ” فنان فقير ” .

ومن أشهر السهرات التلفزيونية التي شاركه فيها سهرة وجهي قمر ، الحب والانزلاق ، أم مثالية ، كبرياء وعاطفة ، كبرياء وعاطفة ، أوهام الحب ، شوية عيال ، عناق الموت والحياة ، السيد الخادم ، ولا في الأحلام، العاطفة و الواجب، وتمضى الأحزان ، الجرائم الغامضة عاطف ، قيد لا ينكسر ، إن فاتك الميري، زمن الحنين ، الرجل والثعبان .

شارك محمود الجندي في العديد من الأعمال السينمائية المميزة أبرزهم فيلم الوحوش الصغيرة، شفيقة ومتولي ، طعيمة بالشطة، طريق الشيطان، صراع الحسناوات ، الحب الحقيقي ، الأقدار الدرامية ، الحب والرعب ، مدام الشلاطة، كارث أحمر ، طريق الشيطان، حكاية تو ، ساعة و نص ، قاطع شحن، سمير وشهير وبهير، عصافير النيل ، كباريه ، مجانيين نص كوم، عنبر والألوان ، شمس الزناتي، الغيبوبة، غريب في الميناء ، فيش وتشبيه ، حارة الطيبين .

بالإضافة إلى مشاركته في الكثير من البرامج الإذاعية أبرزها برنامج أيام عالبال ، واحد من الناس ، كش ملك ، معكم منى الشاذلي ، 100 سؤال، وأحد من الناس، نورت مع أروى تم إنتاحه عام 2013 .

أما عن حياته الزوجية فقد تزوج 4 مرات، الزيجة الأولى كانت من السيدة ” ضحى حسين ” ، ولديهماً 3 بنات و أبن وأحد وهو المخرج ” أحمد الجندي ” ، أستمر زواجهم حتي توفت ضحى في حريق شبه بمنزلهم .

أما الزيجة الثانية كانت من الفنانة القديرة ” عبلة كامل ” ، أستمر زواجهم 3 سنوات ثم انفصلاً ، أما الزيجة الثالثة لم يفصح عن تفاصيلها لكنه كشف ذلك من خلال لقاء لأحد القنوات الفضائية.

أما الزيجة الرابعة كانت من ” هيام ” وهي أبنة الفنان الشهير جمال إسماعيل، وتعد هي أطول زيجة له لأنها أستمرت 14 عاماً .

وتوفي الفنان محمود الجندي في يوم 11 إبريل عام 2019 بمدينة السادس من أكتوبر ، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة وذلك عن عمر يناهز 74 عامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş