في ذكرى وفاته تعرف عن سبب إصابة “عزيز عثمان” بالاكتئاب

 

نور سيد

 

ولد الفنان الراحل “عزيز عثمان”يوم 23يناير عام 1893 وهو والده الموسيقار “محمد عثمان.

وبدأ مشواره في الفن من خلال مشاركته في فرقة “بديعة مصابني” وكانت أول بداية دخوله الفن.

حيث أنه كان أول بداية له من خلال فيلم “لعبة الست بطولة الفنان الراحل “نجيب الريحاني والفنانة الراحلة “ماري منيب” والفنانة الراحلة “تحية كاريوكا” حيث انه اشتهر بدور مميز فيه من خلال دور “بلاليكا ثم شارك في العديد من الأفلام من أشهرها فيلم ماتقولش لحد ، خبر ابيض ، الستات عفاريت ، بنت باريز ، غني حرب ، على كيفك ، لسانك حصانك ، يا ظالمني ، حبيبتي سوسو ، سماعة التليفون ، افراح ، اخر كدبه ، شباك حبيبي .

أيضًا ايام شبابي ، ساعه لقلبك ، مكتب الغرام ، اسير العيون ، ست الحسن ، عنبر ، جوز الاتنين ، أرض النيل ، بنت المعلم ، الهوى والشباب ، حلاوه ، نص الليل ، هوي العفاريت ، المنتصر ، غلطة أب ،ابن للايجار ، ذنبي ايه ، وغيرها من الأفلام الشهيرة.

وتزوج الفنان “عزيز عثمان” من الفنانة الراحلة “ليلى فوزي” كان “عزيز عثمان صديقًا لوالدها حيث انه كان اكبر منها ب 20 عامًا وتزوجته هروباً من شدة والدها وتسلطه وبعد رفض والدها زواجها من الفنان الراحل “أنور وجدي” بعد قصة حب كبيرة يعلمها الكثير لكنها انتهت برفض والدها حيث أنها عانت بمعاملة زوجها “عزيز عثمان”المتشددة والقاسية وغيرته الشديدة وانتهى زواجهما بالانفصال بعد تدخل المخرج الراحل “فطين عبد الوهاب” لأنه كان رافض الطلاق.

 

حيث تميز الراحل “عزيز عثمان” بالموال والاسكتشات واداء المونولوج و”الاسكتشات ومن اشهر اغانيه خضرضر ، عيون حبيبي خضر ، تحت الشباك ولمحتك يا جدع ، بطلوا ده واسمعوا ده ، وغيرها من الاغاني الشهيرة.

ورحل عن عالمنا الفنان والمطرب الراحل”عزيز عثمان”في يوم 24 من شهر فبراير عام 1955 عن عمر يناهز 62 عاما بعد إصابته باكتئاب حاد ويقال أن سبب إصابته بالاكتئاب انفصاله عن الفنانة الراحلة “ليلى فوزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş