في ذكرى ميلاد نادية عزت …ما سبب كره الناس لها

 

 

دنيا عبد الكريم

نحيي اليوم ذكرى ميلاد الفنانة “نادية عزت”، تنوعت بين الأدوار المختلفة ومزجت بين الخير والشر، كما اشتهرت بشخصية “زينات” والدة عبلة وزوجة خلة القلة في “يوميات ونيس” .

ولدت في “22 فبراير عام 1938″، اسمها الحقيقي هو ” بثينة إبراهيم حجازي”.

 

حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة، ولكنها كانت تحب الفن فانضمت إلى الإذاعة و وقفت على خشبة المسرح، كما قدمت العديد من الأعمال أمام كاميرات السينما والأعمال الدرامية.

 

 

بدأت مشوارها الفني بالمشاركة في فيلم “السايس”، وأبرز أدوارها كان تجسدها لشخصية “فهيمة” في فيلم “معبودة الجماهير ” وهي السيدة الفلاحة التي ادعت بأنها زوجة إبراهيم “عبد الحليم حافظ” وفرقت بينه وبين حبيبته سهير “شادية”.

 

ويذكر أن هذه الشخصية ظلت متعلقة في أذهان الجماهير، وحصدت الكثير من الغضب والكره، فروت من قبل أثناء لقاء تلفزيوني بأنها صادفت فتاة من معجبي العندليب كادت أن تضربها وبصقت عليها.

 

ويشار أيضًا انها قدمت شخصية “فهيمة” وهي حامل، مما جعل المخرج يظهرها في المشهد الأخير بالفيلم داخل شوال لكي يغطي كبر حجم بطنها.

الأعمال السينمائية :
” العزاب الثلاثة، المجانين في نعيم، بقايا عذراء، التلميذة والأستاذ، عائلات محترمة، المراهقات، أحلام البنات، المبروك، التراب الأحمر، ولا من شاف ولا من درى، أنا مش حراميه، الغول، ولكن شيئا ما يبقى، جبروت امرأة، الأغبياء الثلاثة، زمن الجدعان، دكتوراه مع مرتبة الشرف، إنذار بالطاعة ، انتبهوا أيها الأزواج، أيام الماء والملح، السفاح، رحلة حب، علمني الحب، صباحو كدب، بلطية العايمة”

الأعمال الدرامية :
جحا المصري، أكتوبر الآخر، الصيف الماضي، نص أنا.. نص هو، إمام الدعاة، اختطاف، قلب حبيبة، طائر الحب، شجرة الود، حدائق الشيطان، حارة العوانس، شرخ في جدار العمر، رجل غني .. فقير جداً، حاسبوا منه، المصراوية ج1: الفجر في بشنين، المصراوية ج2: في الريف والبناء، سارة، بعد الفراق ، ونيس وأيامه ر(ج1: 5، 7)، الأرض الطيبة، البلياتشو، الشمس تشرق دائما، البحث عن عبده، بيت العيلة، إسطبل عنتر، عائلة الأستاذ شلش، مطلوب عروسة، رفاعة الطهطاوي، صائمون والله أعلم، علي عليوة، عروس البحر، بنت بطوطة، وجوه للحب، صور ملونة، سر الأرض، لعبة الأيام، نصف ربيع الآخر، الحب الكبير، خالتي صفية والدير، ألف ليلة وليلة: ضوء المكان وبدر التمام”.

 

المسرحيات :
” يا الدفع يا الحبس، حماتي في التلفزيون، الحب لما يفرقع، عائلة ونيس، على بلاطة، شغال آخر زمن”.

 

ارتدت الحجاب، ورفضت تقديم الأدوار التي لا تناسب وقار الحجاب، ورحلت عن عالمنا في “21 مايو 2011” عن عمر يناهز 73 عامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş