علامة فارقة ومميزة في تاريخ الفن المصري سطور في ميلاد القديرة حنان مطاوع

نور سيد

اليوم الموافق ٢٣ من شهر فبراير نحتفل بعيد ميلاد النجمة حنان مطاوع الـ 42 عامًا، وهي تعتبر من النجوم الذين قدموا الكثير من الأعمال الفنية التي ستظل علامة فارقة فى تاريخ الدراما والسينما المصرية.


فنانة موهوبة بدرجة إمتياز حيث أنها جسدت العديد من الشخصيات المختلفة من خلال أدوارها حيث إنها نجحت في تقديم دور الصديقه المخلصه ودور الزوجة والأم ودور الحبيبة والمعلمة والشريره وفتاة الشوارع ايضا والعديد من الادوار الصغيرة المتميزة والتي اثبتت من خلالها عن قدراتها التمثيلية الكبيرة ونالت العديد من الجوائز عن أعمالها خلال مسيرتها الفنية ونالت الكثير من النجاح.

ويشار أنها سبق وأن كشفت في إحدى اللقاءات التليفزيونية سر اخفائها في مرحلة طفولتها أنها ابنة النجم الراحل “كرم مطاوع قائلة:

” كنت هتجنن في المدرسة أمي و أبويا أهم ناس في حياتي ومن نعم ربنا عليا وكنت طول الوقت عاوزه الناس تحبنى علشان أنا استحق اتحب وفضلت أدور في اسمى لمخرج وعاوزه أبعد مطاوع و دورت في ورق بابا لحد ما لقيت كرم مصطفى محمود مطاوع و أحذف مطاوع وفجأة لقيت المعلمة تدخل وتقولى أزيك و ازاى بابا عامل ايه”.

 

 

أما عن أعمالها القادمة فإنها تشارك في بطولة مسلسل “ورد” والذي يعتبر اول بطوله مطلقه لها ومن المقرر أن يتم عرضه في شهر رمضان القادم .

 

ولدت الفنانة “حنان مطاوع ” في يوم ٢٣من نوفمبر عام ١٩٧٩ حيث أنها نشأت وسط عائلة فنية فهي ابنة الفنانة القديرة”سهير المرشدي” والفنان الراحل “كرم مطاوع” .

وتخرجت”حنان” من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مسيرتها الفنية في عام ٢٠٠١ وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل”حديث الصباح والمساء” الذي ميزها في ذلك الوقت وكانت قد قالت الفنانة عن دورها في هذا العمل لرؤية وطن أنها سعدت كثيرًا لمشاركتها في عمل مميز مع ألمع النجوم.

 


وشاركت الفنانة في الكثير من الأعمال السينمائية المتميزة من ضمنهم فيلم صياد اليمام ، قص ولصق ، وبعد الطوفان ، الغابه ، قبل الربيع ، يوم وليله ، حفلة منتصف الليل ، اوعي وشك ، القشاش. هليوبوليس .

وشاركت أيضًا في العديد من المسلسلات المهمة مثل مسلسل ضد مجهول ، حلاوة الدنيا ، طاقة نور ، نصيبي وقسمتك الجزء الثاني ، طلعت روحي ، جراب حواء ، دعوة فرح ، ازمة سكر ، احلام نبيله ، الا انا ، بت القبايل ، ونوس ، جراب حواء ، ليالي سمر ، لحظات حرجة، الهاي سكول ، اخر ايام الحب ، أميرة في عابدين .

وأيضًا مسلسل لا أحد ينام في الأسكندرية ، أغلى من حياتي ، حب لا يموت ، أولاد الشوارع ، بنت من شبرا ، نجمة الجماهير ، الامبراطور ، تعالى نحلم ببكرة ، محمود المصري ، رجل الاقدار والعديد من الأعمال التليفزيونية .

وكانت قد تحدثت الفنانة عن دورها في أولاد الشوارع لرؤية وطن بأن هذا الدور كان نقلة في حياتها الفنية.

ومن المسرحيات أيضًا التي شاركت فيها المميزة ،مسرحية السلطان الحائر ، أنا الرئيس.

 

أما عن حياة النجمة حنان مطاوع الشخصية فتم خطبتها للمرة الأولى من الفنان “أحمد رزق” بعد قصة حب نشأت بينهما ولكنها انفصلت عنة ثم تزوجت من المخرج “أمير اليماني” في عام ٢٠١٦ وأنجبت منه ابنة تسمى “أماليا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş