دول لم يزورها فيروس كورونا

 

إبراهيم عيد

 

يعيش العالم منذ عام تقريباً كابوس فيروس كورونا، حيث بلغت نسبة الإصابة 95 مليون مصاب؛ بينما الوفيات تجاوزت عدد 2 مليون، ولكن هل تُصدق أن هناك دول لم يصلها فيروس كورونا؟ نعم، فهناك إحدى عشرة دولة نجيت من هذا الوباء، منها عشر دول عبارة عن جزر؛ بطبيعة الحال الدخول والخروج منها قليل، ما ساعدهم على الغلق مبكراً؛ ومن ثم عادت الأمور إلى طبيعتها.

نتعرف معاً على هذه الدول :

1- جزر كوك /عدد سكانها 17000 نسمة، التزمت بالتباعد فى الأماكن العامة والإجراءات اللازمة بضعة أسابيع؛ فعادت الحياة كما هى.

2- توفالو / عدد سكانها 11500 نسمة، أغلقت حدودها على الفور وألزمت كل من يدخل البلاد بالحجر الصحي.

3 – تونغا / عدد سكانها 104 الف، أعادت توجيه السفن السياحية بالإضافة إلى فرض حظر دولي، ما أدى إلى صعوبة دخول الفيروس إلى البلاد.
4 – جزر بيتكيرن / عدد سكانها 50 نسمة، مكونة من أربع جزر، تابعة لبريطانيا، وموقعها في المحيط الهادي.

5 – جزر بالاو / عدد سكانها 18 ألف نسمة، وهى مجموعة جزر تقارب 300 جزيرة، التزمت بالإجراءات الاحترازية اللازمة، بالإضافة إلى فرض حجر صحي على كل من يدخلها ووقف جميع الرحلات.

6- نييوي /عدد سكانها 1612 نسمة، بُعد 2400 كيلو شمال نيوزلندا، تتمتع بالحكم الذاتي.

7 – ناورو /عدد سكانها 12700 نسمة، تقع في المحيط الهادي، من الدول الأكثر فقراً ولذلك تقوم بتأجير أراضيها لاستراليا تستخدمها لإعتقال للاجئين الغير شرعيين.

8 – كيريباتي /عدد سكانها 116 ألف نسمة، في المحيط الهادي، عبارة عن مجموعة جزر، يرجع سبب عدم وصول كورونا إليها إلى قلة الخطوط الجوية إليها؛ ما سهل عليها فرض حظر السفر.

9 – توكيلاو / عدد السكان 1500 نسمة، جنوب المحيط الهادي، مكونة من 3 جزر، تابعة لنيوزلندا.

10 – ميكرونيزيا / عدد سكانها 112 ألف نسمة، مكونة من مجموعة جزر عددها 600 جزيرة، منعت الحكومة إنزال أي طائرة أو سفينة من خارج ولايتها؛ ما ساعد على عدم وصول كورونا إليها.

11 – تركمانستان /عدد سكانها 5 مليون نسبة، تقع وسط آسيا، و مساحتها نصف مليون كيلو متر مربع، لم تسجل أي إصابات رغم مساحتها وفقاً للبيانات الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş