عام جديد بطموحات جديدة.. كيف تحقق أهدافك فى 2021

12

 

بقلم د: محمود منصور

 

كم منا وضع أهدافاً لنفسه ولم تتحقق؟ كم من سنوات مرت دون تحقيق ما نصبوا إليه؟ ربما تكاسلنا تارة أو حالت الظروف دون تحقيقها تارة أخرى، إليك عزيزى القارىء بعض النصائح الهامة لمساعدتك على تحديد أهدافك بدقة ومن ثم المساهمة فى تحقيقها.

رؤية وطن

عام جديد بطموحات جديدة.. كيف تحقق أهدافك فى 2021
عام جديد بطموحات جديدة.. كيف تحقق أهدافك فى 2021

 

  بداية، لا تنسى أهداف العام الماضى

 

إبدأ دائما بالإطلاع على قائمة أهدافك فى العام الماضى وتحديد الأهداف التى قمت بتحقيقها، والأهداف التى لم تستطع تحقيقها وقم بدراسة أسباب ذلك فى كلتا الحالتين، وأيضا الأسباب التى أدت إلى فشل تحقيق هذه الأهداف لتفاديها فى المستقبل.

 

  اكتب اهدافك دائمًا

 

ربما لم يعد يحمل الكثير منا دفتراً أو مفكرة بقدر حمله لهاتفه المحمول، فقط قم بفتح مذكرة الهاتف، وقم بكتابة أهدافك التى تود تحقيقها فى 2021 وقم بتقسيم كل هدف إلى أهداف أو أجزاء صغيرة، بعد ذلك قم بوضع مدة زمنية لتحقيق كل جزء من هذه الأجزاء وحدد الأشياء التى يجب توافرها لمساعدتك على تحقيق هذه الأهداف، وقم أيضا بتحديد قائمة بالعادات التى تود التخلص منها والتى تستنزف وقتك بشكل كبير وتؤثر على تحقيقك لأهدافك.

 

 إذا كبرت أهدافك صعب تحقيقها

 

اعلم دائماً أنه كلما كبرت أهدافك صعب عليك الوصول إليها، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتقسيم أهدافك الكبيرة إلى أهداف قريبة أو سريعة التحقق وأخرى طويلة الأمد، فتحقيقك للأهداف الصغيرة والسريعة يعطيك الثقة لتحقيق الأهداف الكبيرة.

 

 لا تكثر من تحديد الأهداف

 

فالتركيز دائما ما يكون على الأهداف القليلة والمعقولة والتى فى إمكانك تحقيقها، لذا يفضل أن تضع على الأقل ثلاثة أهداف رئيسية وتقوم بتقسيمهم لأهداف ثانوية سهلة الإنجاز، ويفضل أن تكون الأهداف الرئيسية مرتبطة بحياتك العلمية والعملية والشخصية.

 

 وأخيراً، قم بإعداد جدول للمهام

 

بعد إنتهاءك من تحديد الأهداف الرئيسية والفرعية عليك أن تبدأ فى إعداد خطة تنفيذية لهذه الأهداف وذلك من خلال إعدادك بعض الجداول للمهام اليومية والأسبوعية والشهرية، والتى بتنفيذها تسهم فى تحقيق أهدافك التى حددتها مسبقاً.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş