بقايا بني آدم

12

 

بقلم : حنان شوقي

 

بقايا بني آدم ، ليس كل من حولنا كامل كما أتى لتلك الحياة ، بالطبع سيكبر وينضج ويتعلم الكثير من الدنيا ويتحول أكثر لشخص قد يصبح منفصل عنه تماماً .

رؤية وطن 

بقايا بني آدم
بقايا بني آدم

 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعيشون بجزء ينقصهم قد رحل مع رحيل شخص أو فقدان عزيز أو صدمات الحياة اللانهائية .. جميعنا بنا شروخ وخفايا قد تغير بنا الكثير ، تظل الصدمات تتلو واحدة تلو الأخرى حتى يتبقى شخص بلا شغف قد أفضى ما به من أمل بالحياة قد يصبح إنسان بما تبقى منه وهو النفس ، لا يتأثر بشيء ولا يؤثر في شيء.

 

من الطبيعي أن تؤثر بنا الخيانة والغدر وعدم الوفاء والفقدان والخوف وكل تلك الأشياء ولكن ليس من الطبيعي أن نترك ما بنا يتسرسب من بين أرواحنا لنبقى بلا روح ولا هُوية ، لنصبح

“بقايا بني آدم ” .

 

هناك أشخاص قد قدموا على الانتحار كي يتخلصوا مما تبقى بهم فهم يشعروا بأن روحهم خالية من الروح، غريب أن تصبح أنت ذاتك لا تعلم كيف أصبحت خالي هكذا من أي مشاعر وأي طاقة، أصبحت لا تكترث بما يحدث حولك .. أن يصبح قلبك أداة لضخ الدم لجميع أجزاء الجسم فقط .. لا تشعر بشيء ولا تريد شيء، لنا جميعًا خفايانا التي تسيطر على أرواحنا ولكن إن لم نقضِ عليها ستقضي علينا .

 

اهرب من كل شيء قد ينهي دورك بالحياة ، لا تصبح إنسان يبحث عن تعاسته وليس له ما يلهي تفكيره عن أحزانه التي استحوذت جميع أجزائه ، إنما بما يفيد روحك ويجعلك شخص أقرب لما كنت عليه .. شخص قد عزم على تحدي كل ما يمر به من ظروف حتى يصل لجزء من نقائه الذي فقده مع الزمن، ابحث عن نفسك وستصل لها بكل تأكيد .

لا تقترب ممن يقضي عليك أكثر، ابتعد عن كل ما يبعد قلبك عن شغفه .. جدد أملك مادمت حي ومادام آخر ما تبقى بك مازال موجود إذًا فكل ما فقدته قد يأتي مع الوقت والصبر والإصرار عليه ، جئت كي ترتدي رداء الدنيا وتعلم كيف سيغيرك ولأي مدى سيأخذك ولكن لا تجعله يأخذك للهلاك .

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş