باريس سان جيرمان بطلا للسوبر الفرنسي

6

آلاء سعيد

 

استضاف فريق باريس سان جيرمان يوم الأربعاء فريق مارسيليا بنهائي كأس السوبر الفرنسي على ملعب بولار دولولي.

 

سيطر باريس على بداية المباراة من حيث الاستحواذ و استرجاع الكرة و المبادرة بالهجوم على مرمى مارسيليا في ظل هدوء الآخر أغلب أوقات الشوط .

 

وجد مارسيليا صعوبة في الاستحواذ على الكرة وكان يخسرها اللاعبين بسهولة كبيرة ولم يجد أي حلول من أجل اختراق دفاعات باريس سان جيرمان.

 

ألغى الحكم هدف لصالح باريس سان جيرمان بعد مرور 22 دقيقة من بداية اللقاء بعد وجود تسلل واضح على مبابي مهاجم الفريق الذي مرر الكرة إلى ايكاردي و سددها في الشباك .

 

بعد مرور حوالي نصف ساعة من بداية المباراة ألغى الحكم هدف ثاني عقب عودته إلى الڤار لصالح باريس سان جيرمان بعد تسلل واضح على مبابي بعد تمريرة رائعه من المدافع “ماركينوس “له.

 

نجح باريس في تسجيل أول أهداف اللقاء قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 39 بعد صناعة دقيقة من الأرجنتيني” دي ماريا” الي “ايكاردي” الذي استغل خطأ دفاع مارسيليا و سدد الكرة في الشباك .

 

 

سدد ” ايكاردي” كرة خطيرة في آخر لحظات الشوط الأول ولكن ارتطمت الكرة بالعارضة عقب تمريرة ساحرة من” دي ماريا” للأرجنتيني.

 

إنتهى الشوط الاول بتقدم منطقي و مستحق لفريق باريس سان جيرمان عقب سيطرته على أغلب الدقائق ، و كاد أن يسجل العديد من الأهداف لولا وقوع لاعبيه في مصيدة التسلل.

 

بدء الشوط الثاني في اللقاء بتغيير واحد في عناصر مارسيليا بعد اصابة حارس المرمى “مانداندا” الذي أنقذ فريقه في الكثير من اللقاءات هذا الموسم و دخل بدلا منه “يوهان بيلي ”

 

تفوق واضح للاعبي وسط ميدان فريق باريس سان جيرمان و نجاحه في بناء الهجمات و نقل الكرات.

 

 

تحسن أداء مارسيليا بعد إجراء المدير الفني للفريق بعض التغييرات في دقيقة 56 حيث خرج كلا من “غايي ، رادونجيش” و دخلا بدلاً منهم “سانسون” ، “داريو” المهاجم الصريح الذي كان ينقصهم في الشوط الاول من اللقاء .

 

 

أجرى “بوتشيتينو” عدة تغييرات في الدقيقة 65 من أجل إضافة الهدف الثاني وتأكيد السيطرة علي المباراة حيث خرج كلا من “دي ماريا ،كورزاوا ” و دخل “كيميمبي ” ، نجم الفريق “نيمار ” بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها يوم 13 من الشهر الماضي في كاحله والتي جعلته يغيب 5 مباريات عن فريقه .

 

 

أضاع “رونجير ” هدف التعادل لفريقه من أجل العودة في المباراة مرة أخرى و قام بتسديده الكرة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 75.

 

أجرى “بواش” آخر تبديلاته باللقاء في مغامرة كبيرة منه بإخراج لاعب الوسط “رونجير” وإدخال المهاجم “جيرماين” لمحاولة التعويض .

 

سدد “باريديس” كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها تمر بجانب المرمى في الدقيقة 80.

 

أعلن الحكم عن وجود ركلة جزاء بعد العودة الي الفار لصالح باريس سان جيرمان بسبب عرقلة حارس مارسيليا ل “ايكاردي ” داخل المنطقة .

 

نجح البرازيلي”نيمار” في اضافة الهدف الثاني لفريقه قبل 5 دقائق من إنتهاء المباراة و سدد ركلة الجزاء بهدوء و تركيز كبير .

 

خرج “ايكاردي” بعد تألقه في المباراة حيث نجح في تسجيل الهدف الاول و الحصول علي ركلة جزاء و دخل “كين” كما خرج لاعب الوسط “باريديس” و دخل “بيريرا” في الدقيقة 88.

 

قلص” باييت” الفارق لفريق مارسيليا عقب تمريرة من الكابتن “توفين” وسط غفلة مدافعي باريس سان جيرمان في الدقيقة 89.

 

اجري “بوتشيتينو” آخر تبديلاته في اللقاء بخروج لاعب الوسط “هيريرا” و دخول المهاجم “سارابيا” في الدقيقة 90 .

 

إنتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي للمرة الثامنة على التوالي والعاشرة في تاريخه.

 

نجح المدرب الجديد” بوتشيتينو ” في الفوز بأول ألقابه مع الفريق الباريسي في ثالث مبارياته بعد أيام قليلة من تسلمه قيادة الفريق .

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş