هل باستطاعتنا تغيير العالم؟!

1٬054

 

كتبت : نور عبد المنعم الحوفي 

 

هل باستطاعتنا تغيير العالم؟! دوما يتطلع الجميع إلى التغير،ويشمل التغيير كل شئ في الحياة ، من طريقة تعاملات البشر إلي طريقة ملابسهم أيضا ،دائما يتطلع الإنسان إلي تغير كل شئ حوله يتطلع إلى أحلام التغير الوردية التي يعيشها مع ذاته يوميا حتى يسأل نفسه دائما هل باستطاعتنا تغيير العالم ؟.

رؤية وطن 

هل باستطاعتنا تغيير العالم؟!
هل باستطاعتنا تغيير العالم؟!

 

هل حقا باستطاعتنا تغيير العالم؟

 

أرى أن تغير العالم أمر صعب إذا اتفق الجميع علي نفس الهدف ونفس الأفكار وليس مستحيلا، فليس هناك مستحيل لأصحاب الهمم والعزائم القوية وليس مستحيل أيضا لمن يعيش يومه في تخيلات وردية هدفها هو تغير كل شئ حوله وكأنه جاء إلي الحياة للتغير فيها فقط ولا يعلم بأن مهتمه جاءت لإعمار الأرض وأن هذه رسالته ، ومن الممكن في رسالته أن يترك فكرة، يترك شيئا يساهم على الأقل في تغيير منطقته فقط وربما لا تقتنع بها من الأساس ،ولكن فكرة تغير العالم كله علي حسب ميوله وأفكاره هو فقط ، هذا هو المستحيل لان كل شخص في العالم له معتقد وله تفكير ومعتقدات لا يمكن لأحد أن يهدمها لذلك تغير العالم ليس مستحيل ولكن تغير معتقدات وأفكار الشعوب حسب ما تحتاجه أنت هو الأمر المستحيل لكي تحصل على تغير ما تريد ،لذلك عليك بأداء المهمة التي جئت أنت من أجلها ، أو أن تكون نهايتك الجنون.

 

لماذا تغير العالم يعتبر أمرا صعبا وليس مستحيلا؟

 

نعلم أنه لا توجد مستحيلات وأن العقل البشري لاسيما العقل المدبر ،المفكر لا يعلم مستحيلات ونرى ذلك من خلال ما نحن عليه من التقدم التكنولوجي الهائل حيث أصبحنا كل يوم نشهد تطور جديد ونشهد أشياء آخرى من التقدم التكنولوجي.

ولكن صعوبة تغير العالم تكمن في صعوبة تغيير ما هم عليه فنري خير الأمثال هنا هو “النبي صلى الله عليه وسلم”رغم ما عاناه النبي صلى عليه وسلم في نشر الإسلام ورسالة السلام التي جاء من أجلها لم يقتنع بها الجميع حتي الان علي الرغم من أن رسالته نزلت من عند الله سبحانه وتعالى ولم يقتنع بها البعض وإلى اليوم كل منهم مقتنع بما هو عليه فلو كان تغير العالم من السهل لكان أولى بتغييره سيد الخلق عليه الصلاه والسلام.

 

الجميع يفكر في تغيير العالم فقط؟

 

هل وجهت بعض الأسئلة إلي ذاتك ما الذي يعود على ذاتي من تغير العالم ؟
إذا تغير العالم ما الدور الذي سأكون فيه عندما يتغير العالم؟
هل نظرتي لتغير العالم تكمن في تغير قانون أم تغيير معتقدات أم تغير العالم جميعا لكي يصبح وحدة واحدة ؟
هل لو كان بإمكانك تغيير العالم حتى لم يكن هناك صراعات وغيرها ونحيا جميعا في سلام؟
تري لو كل هذه توجيهاتك لتغيير العالم.

 

فأين هي توجيهاتك لتغير ذاتك؟

نعم أين هي توجيهاتك لتغير ذاتك دوما يفكر الجميع في تغير العالم ولا أحد يفكر في تغير ذاته يري دوما الجميع بأنه ليس به ما يريد تغييره ولكن العالم هو الذي منوط به التغيير فقط .

والحقيقة .. أنه لابد أن يبدأ الفرد بتغير ذاته فقط لأنه يستطيع أن يتحكم في معتقداتها وفي أفكارها وإذا نجح في تغير ذاته ليس من المستحيل تغيير العالم ولكنه كما قلنا من الصعب فمثلا إذا أردت أن تمنع أحد جيرانك من إلقاء القمامة في الشوارع يتطلب منك الكثير من الجهد والصبر لكي تقنعهم بأن هذا أمر غير متحضر وفي النهاية من الممكن أن تجد شخصا بعد كل ذلك يحيد عن الباقين، فعليك أن تبدأ بنصحه من جديد ، حتى إذا اقتنع بأن ذلك أمر غير متحضر .. ستجده لا يفعل ذلك.

 

لذلك نقطة التغير تكمن في الشخص ذاته وليس في العالم المحيط به.
غير نفسك.. تتغير أسرتك..يتغير مجتمعك.. وبالتالي نصل إلى تغيير العالم.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş