نشأتها تونس و شهرتها الفنية في مصر محطات في حياة درة التونسية

7

نشأتها تونس و شهرتها الفنية في مصر محطات في حياة درة التونسية

دنيا عبد الكريم

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة التونسية “درة” والتي أكملت عامها ال 41، إذ ولدت عام 1980 ، واستطاعت على مدار 13 سنة أن تثبت موهبتها في الدراما والسينما المصرية وتخطف الأنظار إليها.

هي درة إبراهيم زروق، تخرجت من كلية الحقوق، وحصلت على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة سانت جوزيف بلبنان.

نشأتها تونس و شهرتها الفنية في مصر محطات في حياة درة التونسية
نشأتها تونس و شهرتها الفنية في مصر محطات في حياة درة التونسية

بدأت مشواره الفني من بلدها الأم “تونس”،حيث انضمت إلى فرقة “التياترو” ووقفت لأول مرة على خشبة المسرح من خلال مسرحية “مجنون” ، للمخرج توفيق الجبالي، وتلي ذلك اشتراكها في الدراما التونسية من خلال مسلسلي “حسابات وعقابات” و “مكتوب”.

كما شاركت في الأفلام التونسية والعالمية مثل “كوولوسيوم” للمخرج الإنجليزي تيلمان ريم عام 2003، و “رحلة لويزا” للمخرج الفرنسي باتريك فولسون عام 2005، كما ظهرت كموديل في كليب “ناي” للمطرب كاظم الساهر عام 2017.

وفى عام 2007 قدمها المخرج الراحل “يوسف شاهين” في فيلم “هي فوضى”، ثم قامت بالبطولة النسائية في فيلم “الحب كدة” مع الفنان “حمادة هلال “، وظهرت في فيلم “الأولة في الغرام”، ليتألق نجمها هذا العام، وتكتب شهادة ميلادها في قلوب الجماهير والوسط الفني المصري.

عام 2008 شاركت في فيلمي “جنينة الأسماك” و “كلاشنكوف” ، وظهرت كضيفة شرف في فيلم “ليلة البيبي دول”، لتبدأ رحلتها في الدراما المصرية من خلال مسلسلي “شريف ونص” و” طيارة ورق “.

شاركت في العديد من الأعمال على المستوى السينما أو الدراما المصرية إلى أن وصلت للبطولة المطلقة في مسلسل “الشارع اللي ورانا” عام 2018 للمخرج مجدي الهواري، و”بلا دليل ” 2019.

كما كانت بطلة حكاية “أول السطر” ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا ” وشاركها التمثيل” عمر الشناوي، نهال نور، ريم عبدالقادر، زياد الشرقاوي، رامي وحيد وريهام نبيل”، من تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج محمود كامل، ومن إنتاج شركة سينرجي.

من أعمالها السينمائية :
“المسافر، تك تك بوم، سامي أكسيد الكربون، بابا، مصور قتيل، حفلة منتصف الليل، المعدية، حديد، بتوقيت القاهرة، كدبة كل يوم، الباب يفوت أمل، تصبح على خير، شيخ جاكسون، عنترة ابن ابن ابن شداد، مولانا”

ومن أهم أعمالها التلفزيونية :
“وعد ومش مكتوب، خاص جدا، رحيل مع الشمس، العار، الريان، آدم، الزوجة الرابعة، مزاج الخير، سجن النسا، ظرف أسود، الخروج، نسر الصعيد ”

كما شاركت في المسلسل السوري” الحرملك “بجزئيه الأول والثاني، كما تشارك حاليا في الجزء الثالث، والمسلسل من بطولة “باسم ياخور، أحمد الأحمد، رشا بلال، هبة نور، قيس شيخ نجيب “، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق

يشار أنها تزوجت من المهندس “هاني سعد” في شهر نوفمبر الماضى، وقد حضر حفل الزفاف عدد من النجوم ومنهم “بشري وخالد الصاوي وشريف رمزي ودنيا سمير غانم و رامي رضوان، سلمي أبو ضيف “

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş