الثقة بالنفس سر قوتك

31

 

كتبت : ابتسام السيد عبدالغفار

 

  • نصائح لإعادة ثقتك بنفسك

    نقاط قوتك وضعفك

 

إن ثقتك في نفسك هي سر نجاحك، لابد أن تكوني واثقة في نفسك، جمالك وقدرتك على إثبات نفسك، وهي تساعدك على تحقيق أحلامك وإثبات ذاتك، لا تستسلمي للفشل ولا تصنعي من فشلك نقاط ضعفك ،انظري دوماً إلي الأمام ولا تلتفتي إلي الوراء، طوري ذاتك ونفسك تنعمي بالسلام الداخلي.

رؤية وطن 

الثقة بالنفس سر قوتك
الثقة بالنفس سر قوتك

 

خطوات لاستعادة ثقتك بنفسك:

 

_الاهتمام بمظهرك: لا تهملي مظهرك الخارجي فهو يساعدك على زيادة ثقتك بنفسك، ارتدي الملابس الأنيقة، اهتمي بنظافتك، اهتمي بشكلك وتألقك.

_هوايتك المفضلة: إن كانت لديك هواية مفضلة مارسيها دوماً لأنها تعزز ثقتك بنفسك، وإن لم يكن لديك فابحثي عنها حتى تجديها ثم مارسيها بإتقان، واصنعي ذاتك.

_عززي ثقافتك: اجعلي القراءة روتينك اليومي ، سواء قراءة الصحف أو المجلات وغيرها، اطلعي على كل ماهو جديد ،فذلك ينمي معرفتك ويغير طريقة تفكيرك للأفضل.

_لا تجعلي الخوف يقف في طريقك: تحلي بالشجاعة ؛لأن الخوف لن يجعلك قادرة على الإنجاز، وتعاملي مع الناس واكتسبي مهارات جديدة، شجعي نفسك سواء إن فشلتِ أو نجحتِ.

_المشاركة: تمتعي بروح المناقشة، والمشاركة في الحديث أو الحوار، تبادلي الآراء وأبدي رأيك ، فذلك يساعد على زيادة ثقتك بنفسك.

_نقاط ضعفك: كل منا لديه نقاط ضعف، ولكن هناك من يقضي عليها ومن يتخطاها ، لذا يجب عليكِ أن تحددي نقاط ضعفك وتحسنيها وتطوري من نفسك، ولابد أن تخطئي حتي تتعلمي من خطئك، فهذا يجدد ثقتك بنفسك.

_نقاط قوتك: ابحثي بداخلك جيداً عن نقاط قوتك، ولا تقولي أنه ليس لديك نقاط قوة، استغلي نقاط قوتك في تحقيق ذاتك وتنمية نفسك، استغلي مهاراتك في تكوين الكثير من العلاقات، إثبتي ذاتك.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş