سلالة جديدة لكورونا أكثر خطورة تضرب العالم .. فهل ستطبق مصر إجراءات مشددة قريبا؟

ها هو العالم يغلق من جديد، وسط تحذيرات من خطورة الموجة الثانية

42

أسماء الشنواني

 

مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19“، في مصر، ومع إعلان بريطانيا سلالة جديد لكورونا أشد خطرا، ها هو العالم يغلق من جديد، وسط تحذيرات من خطورة الموجة الثانية، وتباطئ في تشديد الإجراءات الاحترازية في مصر.

موجة ثانية من كورونا وسلالة جديدة تضرب بريطانيا .. ومصر تكتفي فقط بإلغاء احتفالات رأس السنة

واحتل هاشتاج يحمل اسم الموجة الثانية، صدارة قائمة “تريند مصر” تويتر، التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغردين، وسط تعليقات خائفة.

وأخرى محذرة ومؤكدة على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية، وتشديدها من ناحية أخرى من قبل الدولة التي لم تتخذ حتى الآن إجراءات مشابهة لإجراءات الموجة الأولى، كغلق المقاهي والمدارس ودور السينما، لاسيما إلغاء احتفالات رأس السنة، وفقا لقرار وزارة السياحة.

 

هذا وارتفع عدد حالات المصابين بكورونا المستجد في مصر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وفقا للتقرير اليومي لوزارة الصحة والسكان، سجلت مصر أمس الاثنين  718 حالة جديدة، بجانب 32 حالة وفاة.

ويبلغ إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر حتى مساء أمس الإثنين، هو 126273 حالة من ضمنهم 107162 حالة تم شفاؤها، و 7130 حالة وفاة.

 

الصحة العالمية : السلالة الجديدة ليست خارج السيطرة

من جانبها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، أن السلالة الجديدة لفيروس ‎كورونا والتي ظهرت في بريطانيا، «ليست خارج السيطرة»، داعية إلى تطبيق الإجراءات الصحية التي أثبتت فاعليتها.

لندن تعيد فرض الحجر الصحي تزامنا مع احتفالات رأس السنة 

وبدوره، أعلن رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنجلترا، اعتبارا من الأحد الماضي وذلك تزامنا مع اقتراب الاحتفال برأس السنة، في محاولة منه لوقف ارتفاع الإصابات المنسوبة إلى السلالة الجديدة من كورونا المستجد.

هل السلالة الجديدة لكوفيد _19 موجودة بمصر ؟

وبخصوص السلالة الجديدة، أكد الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة المصرية، أن السلالة الجديدة، موجودة منذ فترة طويلة، وتنتشر في أفريقيا ويرجح احتمالية وجودها في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية برنامج «كلمة أخيرة»، عبر شاشة «ON»، قائلا: «لو عملنا دراسة هنلاقي هذه السلالة في مصر لأنها سريعة الانتشار» .

 18 مليونا و35 ألفا و209 حالات إصابة بأمريكا

فيما سجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، 190 ألفا و519 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة إلى 18 مليونا و35 ألفا و209 حالات.

السعودية تعيد إغلاق الحدود البرية والبحرية

المملكة العربية السعودية، هي الأخرى، أعلنت تعليق رحلاتها الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية لمدة اسبوع قابلة للتجديد،  بداية من أمس الاثنين، وذلك على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

دول أوروبية عديدة تعلق رحلاتها من وإلى بريطانيا

وكما علّقت العديد من الدول الأوروبية رحلاتها الجوية من وإلى المملكة المتحدة بسبب السلالة الجديدة، منها: ” فرنسا، بلجيكا، هولاندا، ألمانيا، إيطاليا، النمسا، السويد، وغيرهم.

 كما قررت الكويت هي الأخرى مساء الأحد الماضي، تعليق الرحلات من وإلى بريطانيا ابتداء من الاثنين.

 

77 مليون إصابة بكورونا حول العالم

ووفقا لآخر الإحصائيات والأرقام التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، فقد وصل عدد الإصابات بكورونا حول العالم إلى 77 مليون و772,294 حالة إصابة.

وفاة مليون شخص بكوفيد_19حول العالم

بينما وصل عدد الوفيات إلى مليون و710,269 حالة وفاة.

يذكر أن أول ظهور لفيروس كورونا المستجد، كان بمدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 .

 

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş