أخبار مصر

وزيرة  الصحة: نعمل على توفير مخزون وزيرة  الصحة: نعمل على توفير مخزون من الغازات الطبية للمستشفيات الغازات الطبية للمستشفيات

ضحى محمود 

بحثت وزيرة الصحة  الدكتورة هالة زايد،  توفير مخزون استراتيجي من الغازات الطبية بجميع مستشفيات الجمهورية.

 

وعُقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا، مساء اليوم الأحد، مع عدد من كبرى شركات الغازات الصناعية، لمناقشة سبل التعاون لتوفير مخزون استراتيجي من الغازات الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

 

هذا وقد شهد الإجتماع كلا من اللواء وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور مصطفى غنيمة

 رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتور محسن طه رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي  ولفيف من الأطقم الطبية الأخرى.

 

وأسفر الاجتماع حسب تصريحات دكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي بإسم  وزارة الصحة، عن مناقشة توفير مخزون استراتيجي من “الأكسجين الطبي” في المستشفيات خاصة مع ارتفاع معدل الاستهلاك في ظل مواجهة جائحة فيروس “كورونا المستجد”، فضلاً عن تغطية كافة احتياجات هيئة الإسعاف المصرية بالأكسجين اللازم لتقديم الإسعافات الأولية للمرضى، وكذلك تزويد أقسام المستشفيات المختلفة مثل غرف العمليات، والعناية المركزة، وغرف المرضى، وغيرها بالغازات الطبية اللازمة بشكل مستمر في إطار الحرص على صحة المرضى.

 

وقال: مجاهد ايضا  أن الوزيرة وجهت بعقد “ويبينار علمي” للأطقم الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية للتدريب على كيفية التعامل مع أجهزة الغازات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا