توك شو

اشرف زكي: سجدت على خشبة المسرح شكراً لله ودائما بقول لبناتي مش هسبلكم فلوس سايبلكم حب الناس

 

أنا نجم في ” حتتي ” كرجل نقابي” والشارع عارفني كنقيب مش ممثل

شريف منير كان دفعتي ومرة إتضايق وساب الامتحان وخرج

من وأنا بدرس في المعهد زملائي قالولي اشرف هيبقى عميد وحصل

 

سامح عبده 

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أنه سجد على خشبة المسرح شكراً وإمتناناً لله حيث أن رصيده في البنك هو ” حب الناس ” وكشف في لقاء مع برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” أنه دائماً يقول لبناته أنه لن يترك لهم مالا بل سيترك بهم حب الناس

وتابع قائلاً ” : دائما بقلهم مش سايبلكم فلوس سيابلكم حب الناس وده أغلى بكتير ” .

وتابع في تعليقه على ردود أفعال الفنانين المرحبة والمهنئة له بالتكريم قائلاً: ” الحمد لله ده حصل الي دائما بصدق الي بعمله .. فيه واحد مرة قلي لو مطلوب مني إني ابقى نقيب مطلوب مني اتفرغ كام ساعة في اليوم ؟ قلتله مش كده بس لازم تكون مهموم بالنقابة ..ممكن مارحش النقابة كمبنى لكنها تعيش بداخلي وجوايا “.

وحول رحلة حلمه في صغره على سلالم معد الفنون المسرحية قال زكي : ” حلمت أن أكون عميداً للمعهد وبالفعل حدث بالاضافة لرئاسة أكاديمية الفنون وزملائي متفقين من وإحنا في سنة أولى وتانية في المعهد قسمنا الادوار وقالوا أشرف زكي عميد للمعهد “.

وأرجع زكي هذا التنبؤ من قبل زملائه لمكون إهتمامته منذ البداية خدمية وإدارية قائلا: ” طول عمري دي إهتمامتي وكنت بمشية برفقة سميرة محسن رحمة الله عليها في جمع التبرعات ونسهم في جلب الفنان الكبير فريد شوقي ..كنا بنعمل حاجات غريبة “.

وحول بعد هذه الاهتمامات عن فكرة ” النجومية ” التي يلجأ الفنانين لتصبح حلماً لهم قال : ” أنا نجم في حتتي كرجل نقابي .. والناس في الشارع عارفاني كنقيب مش كممثل وبالتالي حققت نجوميتي في الحتة دي ومكنش عندي طموح أن أكون نجماً كفنان فالنشاط الخدمي أخدني من هذا الاتجاه مقارنة بزملائي فيه منهم كان بيحلم يبقى مخرج مهم أو فنان “.

وكشف عن أهم زملاء دفعته بالمعهد قائلا: ” الراحل طلعت زكرياوناصر سيف وعزة لبيب وحنان سليمان وأحمد صادق بالاضافة لشريف منير “.

وكشف عن واقعة أحد الامتحانات إبان فترة تعليمه في المعهد تخص الفنان شريف منير قائلا: ” مرة شريف منير أتضايق ساب الامتحان وخرج “.وتابع : ” أنا كنت من الطلبة المتوفقين وشريف كان نجم بدماغه .. إحنا دفعتنا في المعهد كانت تسمح بالالتحاق بالمعهد من الاعمار الكبيرة وكان معانا فنان عظيم إسمه جمال سليمان وفادية عبد الغني وخليل مرسي ومنى حنفي وفاطمة الكاشف “.

 

وحول رحلته في مجال الاخراج قال : ” حبيت الاخراج من فترة تعليمي وكنت في قسم التمثيل والاخراج وأستمريت حتى تخرجت وحصلت على المساجتير والدكتوراه في الاخراج “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا