أخبار مصر

وزارة التنمية المحلية تعلن مواعيد نشاط المحلات والمطاعم في ديسمبر

وزارة التنمية المحلية تعلن مواعيد نشاط المحلات والمطاعم في ديسمبر

ضحي محمود

أعلن الدكتور “خالد القاسم “، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية مواعيد ممارسة المحلات والمطاعم والمقاهي والورش نشاطها والتي سيتم تنفيذها بدء من أول شهر ديسمبر خلال مداخلة هاتفية .

ستبدأ المحلات التجارية نشاطها صيفا الساعة 7 صباحاً وينتهي النشاط في تمام الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحاً حتى 10 مساء.

وأضاف فيما يتعلق بالبارات والمطاعم سيكون العمل صيفا بداية من الساعة 5 صباحاً حتى 1 صباحاً ، بينما في فصل الشتاء من 5 صباحا حتى 12 مساء.

وأوضح فيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكانية من 8 صباحاً حتى 7 مساء صيفاً ، ومن 8 صباحا حتي 6 مساء شتاء

وأشار إلي أن يوم الخميس والجمعة فتح المحلات التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحاً حتى 12 مساءا صيفاً ، و من 7 صباحاً حتى 11 مساء شتاء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات من 5 صباحاً حتى 1 صباحاً صيفا وشتاء.

وعن مسئولية التطبيق تحدث دكتور “خالد “عبر فضائية صدي البلد على أنه تشكل لجان من المحليات والسياحة والتنسيق فيما بينهم مع وزارة الداخلية لمراجعة التطبيقات ،وفي حالة عدم الالتزام يطبق تطبيق القانون 154 قانون المحال التجارية.

وفي حالة عدم الالتزام بمواعيد الغلق سيتم إنذاره كتابياً ويتابع لمدة 15يوم وفي حالة عدم الالتزام بمواعيد الغلق يتم إلغاء التراخيص الصادرة لتلك المحال .

وعن الهدف من تنظيم مواعيد الإغلاق التخفيف من الإزعاج والحفاظ علي الصحة العامة ، بالنسبة لاماكن السهر المقلقة للراحة تخضع لقوانين تنظم عملها وتخضع لوزارة السياحة .

كما تم إصدار كتاب دوري للمحافظين لتنفيذ تعليمات الإغلاق في المواعيد المحددة،وهناك تعليمات بفرض غرامات علي من لا يلتزم بتطبيق تلك الإجراءات الاحترازية المتخذة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا