رؤية سبورت

الأهلي رابع الأندية المتأهلة لمونديال الأندية بالدوحة

 

محمد حسني

ضمن النادي الأهلي مقعده بكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعدما حقق النجمة التاسعة على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، عقب فوزه خلال اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي دوري الأبطال الإفريقي بنتيجة 2 – 1.

وسجل عمرو السولية هدف التقدم للمارد الأحمر مع الدقيقة الرابعة، قبل أن يُدرك شيكابالا هدف التعديل لصالح الفارس الأبيض في الدقيقة 31، لكن «قفشة» حسم تتويج الشياطين الحُمر بقذيفة قاتلة مع الدقيقة 86؛ مُعلنًا تتويج الأهلي بالأميرة التاسعة.

ويُعد النادي الأهلي هو رابع الأندية التي ضمنت مقعدها بكأس العالم للأندية، بعد بايرن ميونيخ – بطل أوروبا، الدحيل القطري – مُمثل البلد المُضيف، وأوكلاند سيتي – مُمثل الأوقيانوسيا، رغم إلغاء البطولة، ولكنه تأهل باعتباره أفضل تصنيف على مستوى دور المجموعات، وبانتظار أبطال «آسيا، كونكاكاف، وكوبا ليبرتادوريس».

ومن المُقرر أن تُعقد البطولة في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المُقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، وسيُسدل الستار على جميع الفرق المشُاركة بالبطولة في الـ23 من يناير المُقبل، مع نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس؛ حيث سيسبقه نهائي آسيا في الـ19 من ديسمبر المُقبل، إلى جانب نهائي الكونكاكاف في الـ22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا