مباحثات ثُنائية بين “السيسي” “وسلفاكير ” رئيس جمهورية جنوب السودان

19

 

 

ضحى محمود

 

غادر الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أرض الوطن في زيارةٍ مهمه إلى جنوب السودان، حيث كان في استقباله الرئيس “سلفاكير” بمطار جوبا الدولي.

 

هذا وقد أعلن السفير “بسام راضي”، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس “سلفا كير” كان في استقبال “السيسي” بمطار جوبا الدولي.

 

وأضاف أنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس جنوب السودان بالقصر الجمهوري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس “سلفا كير” بزيارة الرئيس إلى جوبا، واصفاً إياها بالتاريخية حيث تعد الأولى من نوعها لجنوب السودان منذ استقلالها.

 

ويذكر أن السفير “بسام راضي”، أعلن في وقت سابق أن الرئيس “السيسي” توجه صباح اليوم إلى مدينة جوبا لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير.

 

وأوضح “راضي” أن زيارة الرئيس إلى جنوب السودان، تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية- جنوب سودانية، ستتناول مناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين.

 

ومن المقرر أن تشهد جلسة المباحثات المصرية “الجنوب سودانية” سُبل التباحث حول أهم التطورات السياسية الخاصة بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك وأن “مشروع سد النهضة” يتصدر مباحثات السيسي و”سلفا كير”.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş