تعرف على موعد “نوة قاسم” بالإسكندرية والسواحل الشمالية

221

ضحى محمود

تستعد الإسكندرية والسواحل الشمالية بأيام قليلة لاستقبال “نوة قاسم” وهي من أخطر وأشد الظواهر الجوية على الإسكندرية، وذلك بعد إنتهاء الجزء الأخير من “نوةالمكنسة” الخميس الماضي.

وتعتبر الإسكندرية الأكثر تعرضاً للنوات وهبوط الرياح، لموقعها على البحر الأبيض المتوسط، وتعد النوات عبارة عن رياح قادمة من البحر إلى الأرض في الغالب، وتأتي في بعض الأحيان بالأمطار الشديدة وأخرى تأتي برياح ساخنة في الصيف، تؤثر على الحياة اليومية، ويعرف مواعيدها الكثير من الخبراء المعنيين بحالة الطقس والبحر وكذلك الصيادون.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، شبورة مائية وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الإسكندرية، ورشيد، ومطروح، وبلطيم، والسلوم، وأمطار متوسطة لغزيرة على. بعض المناطق من دمياط، وبورسعيد، والعريش، ورفح .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلاً على القاهرة والوجه البحري، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş