رؤية سبورت

“الأهلي والزمالك” أرقام وإحصائيات قبل نهائي القرن

“الأهلي والزمالك” أرقام وإحصائيات قبل نهائي القرن

رحاب محمد خلف

ستقام غدا الجمعة الموافق 27/11/2020 المباراة التي أثارت جدلا على الساحة الكروية، المباراة التي ينتظرها الكبير والصغير الشاب والفتاة، الكروي والذي لا تعنيه الرياضة ، نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي لأول مرة يكون نهائي مصري، أسئلة تدور في عقل كل مشجع من سيكون حامل اللقب؟ من سيتغلب على الإصابات ويسدل ستارة النهاية؟ من سينهي الجدل ويحسم التوقعات؟ من هو المدرب الذي سيثبت وجوده؟ كل هذة الأسئلة ينتظر الإجابة عنها غدا الملايين ، كلنا ننتظر غدا بشغف وترقب.

وبناء على ذللك تقدم رؤية وطن تقرير شامل عن مواجهات الفريقين بالأرقام والإحصائيات.

تعتبر أول مباراة جمعت الفريقين هي المباراة الودية التي أقيمت يوم 9/2/1917 وفاز بها الأهلي بهدف دون رد بينما تعد أول مباراة رسمية بين الفريقين التي أقيمت يوم 17/11/1922 في “دوري منطقة القاهرة” والتي انتهت بالتعادل السلبي.

تعد أول مواجهه بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا هي مباراتين موسم 2004/2005 والتي فاز الأهلي في الذهاب 2/1 وفي الإياب 2/0.

وتعد أخر مواجهه بين الناديين في دوري الأبطال عام 2013 في دور المجموعات وتعادل فيها الفريقين بهدف لكل فريق ورد المارد الأحمر في المباراة الثانية بأربع أهداف مقابل هدف.

*تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كافة البطولات

تقابل الفريقين من قبل في 232 مباراة فاز المارد الأحمر في 99 مباراة من بينهم 11 مباراة ودية ، في حين فاز الزمالك في 57 مباراة وحل التعادل 76 مرة

*الدوري المصري

تقابل الفريقين في 120 مباراة كان الأهلي صاحب نسبة الفوز الأكبر ب45 انتصار، في حين حقق الزمالك 27 فوز ،وحضر التعادل 48 مرة، استطاع لاعبي الأهلي تسجيل 149 هدف بينما سجل لاعبو الزمالك 103 هدف.

* كأس مصر
تواجه الفريقين في 31 مباراة فاز الأهلي في 16 مباراة وفاز الزمالك في 10 مباريات، بينما حضر التعادل خمس مرات، سجل الأهلي 57 هدف في حين أحرز الزمالك 45 هدف.

* كأس السوبر المصري

تقابل الفريقين في 7 مباريات كان الأهلي المسيطر على نسبة الفوز الأكبر بخمس إنتصارات بينما فاز الزمالك في مرتين فقط، سجل لاعبو الأهلي 8 أهداف بينما أحرز لاعبو الزمالك نصف أهداف الأهلي.

* السوبر الإفريقي

تقابل الفريقين في مرة واحدة عام 1994 وكان الفوز من نصيب الزمالك بهدف وحيد بأقدام أيمن منصور.

*دوري أبطال إفريقيا

إلتقى الفريقين 8 مرات فاز المارد الأحمر في خمس مرات وحضر التعادل في ثلاث مباريات بينما عجز الزمالك عن تحقيق أي إنتصار على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا،وسجل الشياطين الحمر 15 هدف بينما سجل الفارس الأبيض 8 أهداف

تعتبر مباراة الغد هي أول مباراة تجمع قطبي الكرة المصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تأهل الأهلي للنهائي 13 مرة فاز باللقب 8 مرات في حين تعد هذة المرة الثامنة التي يتأهل فيها الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا حصد فيهم اللقب خمس مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا