رؤية سبورت

بعد رباعية دينامو كييف.. برشلونة إلى ثُمن نهائي دوري الأبطال

 

محمد حسني

ضمن فريق برشلونة الإسباني تأهله إلى ثُمن نهائي «التشامبيونزليج» عقب فوزه العريض على مُضيفه دينامو كييف الأوكراني برباعية بيضاء، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب «أولمبيسكي»، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وبدأ الفريق الكاتالوني المباراة بتشكيل مُغاير تمامًا عن اللقاء الأخير أمام اتليتكو مدريد بالدوري، والذي انتهى بفوز كتيبة «سيميوني» بهدف نظيف، ولكن أبرز الغيابات كانت غياب النجم الأول للفريق ليونيل ميسي؛ حيث قرر «كومان» استبعاده من قائمة الفريق بداعي الإرهاق.

وحاول البارسا فرض سيطرته منذ بداية اللقاء، ولكنه فشل في الوصول إلى المرمى الأوكراني، قبل أن يتمكن سيرجينو ديست من افتتكاك شفرة دفاعات دينامو كييف مع الدقيقة 52، مُعلنًا عن الهدف الأول لأبناء كتالونيا، ولم ينتظر مارتن برايثوايت سوى 5 دقائق فقط؛ ليُسجل الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 57.

قبل أن يعود من جديد ويُسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 70 من علامة الجزاء، لتأتي الدقيقة 90 من عُمر المباراة، ويرفض أنطوان جريزمان أن يجعلها تمر مرور الكرام، واضعًا بصمته على رباعية الفريق الكتالوني، ويؤكد على أحقية البارسا بالثلاث نقاط، ويضمن تأهله إلى ثُمن نهائي البطولة.

وبذلك الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، فيما جاء يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بينما حَل فريقي دينامو كييف وفيرنكفاروسي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة وحيدة لكلًا منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا