في ميلاده ال51 نحتفل بالمؤلف والمخرج والممثل “صبري فواز”

50

 

 

فاطمة حنفي

 

عمل مع كبار النجوم منهم الفنان الراحل حسن حسني ومحمد رمضان في فيلم “قلب الأسد” كما أنه عمل في العديد من الأعمال الفنية المحفورة في ذهن الجمهور.

له العديد من الأعمال التي تجسد السيرة الذاتية لكلآ من “أم كلثوم وحليم” وأتقن دوره في هذه الأعمال وأشتهر بها ومن أهم أدواره “فتحي إبليس”.

له العديد من الأعمال التي تميزه وكانت أغلبها أدوار الشر نحتفل اليوم بالفنان الكبير ” صبري فواز” ولد يوم 22 من نوفمبر عام 1968بمصر.

درس المسرح في كلية أداب بجامعة الأسكندرية ثم أتجه إلى القاهرة ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

تزوج من إحدى زميلاته بالكلية وهي الأستاذة الجامعية ” عزة موسى” والتي تعرف عليها خلال فترة دراسته وكانت هي تدرس التاريخ وتزوجا منذ عام 1997.

له العديد من الأعمال التي قام بتأليفها منهم
“ميسدكول من هولاكو- للمسرح القومي عام 2002″.

أخرج العديد من المسرحيات وهي
” حنقول كمان، إيزيس، صدى الأصداء، الليالى الحسينية، اللى خايف يروح، مزرعة الأرانب، تيجى نفهم ؟، ياسين وبهية، عروس الجنوب، المدد، ليل يا عين”.

كما عمل في العديد من الأعمال التلفزيونية منها

“مملكة إبليس، إلا أنا، سكر زيادة، أسود فاتح، قيد عائلي، أبوعمرالمصري، رحيم، سك على أخواتك، الحصان الأسود، رمضان كريم، أفراح القبة، الميزان، العهد، بين السريات، السبع وصايا، صديق العمر، كيكا على العالي، فرعون، ابن ليل، نيران صديقة، أشجار النار، الهروب، بنات×بنات، سر علني، سمارة، أبوخليل القباني، المصراوية1، ثورة وحكاية، الفريسة والصياد، المصراوية 2، لحظات حرجة، حدائق الشيطان، حمدلله على السلامة، من أطلق النار على هند علام، المنادي، إمراة من نار، مسالة مبدأ، أحلام وسنابل، الأصدقاء، أوراق مصرية 2، البر الغربي، أم كلثوم، ليالي الحلمية، الوسية، قطعوا التوتة، خالتي صفية والدير”.

وعمل في العديد من الأعمال السينمائية ومنها
” كف القمر، دكان شحاتة، من ضهر راجل، جواب أعتقال، كلمني شكرا، سوق الجمعة، قلب الأسد، أيام السادات، علي بابا، مولانا”.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş