الأمم المتحدة تدين إعتقال نشطاء حقوق الإنسان في مصر

21

الأمم المتحدة تدين إعتقال نشطاء حقوق الإنسان في مصر

وفاء موسى

أدانت وكالة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إعتقال ثلاثة أعضاء في منظمة حقوقية بارزة في مصر، وقالت: إن إستهداف النشطاء كان له ” تأثير مخيف و عميق على مجتمع مدني ضعيف بالفعل”.

حيث أعتُقِل رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، جاسر عبد الرازق، بعد أيام من إعتقال زملائه وهم محتجزون للاشتباه بصلتهم بجماعة إرهابية.

لكن نفت مصر مثل هذه الاتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان مراراً و تكراراً، وتعتبر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أو EIPR مجموعة مستقلة تغطي أعمالها مجموعة متنوعة من القضايا السياسية و المدنية و الإقتصادية و الإجتماعية.

و قالت في بيان، الجمعة، إن قوات الأمن اعتقلت في اليوم السابق السيد عبد الرازق من منزله في المعادي و اقتادته إلى مكان مجهول.

ووصفت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الاعتقالات بأنها “رد واضح و منسق” على عملها، و الذي يشمل مراقبة أماكن الاحتجاز و إصدار أحكام الإعدام.

من ناحية أخرى، قالت رافينا شامداساني، المتحدثة بإسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق ، إن الإعتقالات يخشى أن تكون جزءاً من نمط أوسع من الترهيب و إسكات المعارضة، و شددت وزارة الخارجية المصرية على أن مصر تحترم سيادة القانون و المساواة.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş