شركة أمريكية تصدر لقاحا جديدا لفيروس كورونا خلال أيام

55

 

كتب: محمد عبد المحسن

بسبب الإصابات العديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركةPzifer بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية BioNTech بتسريع إجراء التحليل النهائي للبيانات الناتجة من إجراء تجارب سريرية باستخدام لقاح جديد لفيروس كورونا.

حيث أعلنت شركة Pzifer وشريكتها الألمانية BioNTech في بيان صحفي بتاريخ 18 نوفمبر أن التجارب السريرية التي تم إجراؤها على 41000 أشارت نتائجها النهائية إلى أن اللقاح آمن وفعال بنسبة 95%.

قد يستغرق إحصاء الحالات المطلوبة في العادة شهورا لاتخاذ قرار نهائي بشأن الفعالية لكن إرتفاع معدل الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية سرع من الجدول الزمني للتحاليل النهائية.

حيث أنه من بين 170 متطوعا حصل منهم 162 متطوع على علاج وهمي وثمانية منهم فقط حصلو على اللقاح، حيث أن النتائج الخاصة بهذا اللقاح مماثلة للنتائج الأولية الخاصة بلقاح مودرنا والمعلن عنها بتاريخ 16 نوفمبر حيث يستخدم كلا اللقاحين RNA أو mRNA وذلك لنقل التعليمات الخاصة بالبروتين الخاص بالفيروس للخلايا البشرية.

تقوم بعد ذلك الخلايا البشرية بقراءة هذه التعليمات وتنتج البروتين الفيروسي مما يجعل الجهاز المناعي مهيئا لمواجهة والقضاء على الفيروس في حالة مواجهته لاحقا.

اللقاح الذي يتطلب حقنتين كل شهر بفترات زمنية بين كلاهما كان فعالا بنسبة 94% بين الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر وذلك بحسب ما أعلنته الشركتين وهذا الخبر جيد جدا لكبار السن وذلك لان اللقاحات غالبا لا تكون فعالة مع كبار السن.

تخطط شركتا Pzifer و BioNTech للتقدم بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وذلك للحصول على إذن طارئ لاستخدام اللقاح في غضون أيام حيث تقول الشركتان إن 50 مليون جرعة من اللقاح كافية لتحصين 25 مليون شخص.

الجدير بالذكر أن الحالات المصابة بفيروس كورونا في العالم في ازدياد حيث أصيب بالفيروس ما يقرب من 58 مليون شخص حول العالم وتوفي 1.3 مليون شخص.

ووفقا للمتبع لجامعة جونز هوبكنز تتصدر الولايات المتحدة العالم في عدد الحالات حيث سجلت 11.4 مليون إصابة بفيروس كورونا و 249 ألف حالة وفاة ويتم تسجيل 100000 حالة جديدة وحوالي 1500 حالة وفاة في الولايات المتحدة كل يوم وتقوم الولايات بتشديد وتنفيذ إجراءات جديدة للصحة العامة لمواجهة الفيروس.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş