من ميدو مشاكل إلى خيال مأته محطات فنية في يوم ميلاد البرنس “أحمد حلمي”

1٬800

يسرا محمد سعد

نجومية لا تنطفي لـ برنس السينما المصرية “أحمد حلمي”

حكيم العيون أحمد حلمي صنع في مصر

برنس السنيما المصرية فنان لديه موهبه كبيره، ومنتج مصري له العديد من الأعمال الفنية المميزة في التمثيل والإنتاج أحبه جمهوره وعشق فنه، تميز بالكوميديا، شاركه الكثير من نجوم الفن احبه الاطفال تميز في برامج الاطفال والمواهب.

من ميدو مشاكل إلى خيال مأته محطات فنية في يوم ميلاد البرنس "أحمد حلمي"
من ميدو مشاكل إلى خيال مأته محطات فنية في يوم ميلاد البرنس “أحمد حلمي”

أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد، وُلد في مدينة بنها محافظة القليوبية، وهو الأبن الأوسط بين أخواته الثلاثة.

عاش الفنان أحمد حلمي ، في المملكة العربية السعودية، وهو فى سن السادسة من عمره وعاش هناك ما يقارب من 10 سنوات تقريبًا ، ثم عاد إلى مصر يستكمل دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تخرج حلمي من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور، بدأ عمله كمهندس ديكور لفترة طويلة قبل التمثيل ثم مخرجا لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيع في القناة الفضائية المصرية في برنامج دربكة، و مخرج برنامج لعب عيال، ونجح نجاحًا كبيرا.

ثم اتجه إلى التمثيل وقام بأول أدواره في فيلم عبود على الحدود، حيث شارك الممثل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز البطولة ولفت انتباه جمهوره لانه ممثل الكوميدي.

بدأ أحمد حلمي، التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل “ناس ولاد ناس” مع الفنان القدير كرم مطاوع ونادية لطفي، ولكن بعد المسلسل انقطع حلمي فترة عن الوسط الفني.

من ميدو مشاكل إلى خيال مأته محطات فنية في يوم ميلاد البرنس "أحمد حلمي"
من ميدو مشاكل إلى خيال مأته محطات فنية في يوم ميلاد البرنس “أحمد حلمي”

تزوج الفنان أحمد حلمي من الممثلة منى زكي ولديه 3 أبناء وهما ليلي سليم ويونس، أصيب الفنان أحمد حلمي بمرض السرطان في الظهر وقام بإجراء عملية استئصال للورم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ثم عاد مرة أخرى للتمثيل بقوي وقام بمشاركة للمرة ثانية بالتعاون مع الفنان الراحل علاء ولي الدين الناظر افلام مثل “ليه خلتني احبك”، و”عمر و السلم والثعبان”مع الفنان هانى سلامة والذي يعتقد حلمي أنه الدور الأكثر تعقيداً الذي قام به حتى الآن وخاصة المشهد الذي كان عليه أن يدفن صديقه العزيز.

بعد دوره في هوذه الأفلام أصبح معروفاً على نطاق واسع في الوسط الفني، كممثل كوميدي أعجب الكثير من الجمهور والممثلين ايضا من خلال أدائه المدهش وحس الفكاهة عالي لديه، جذب انتباه الجميع وكون جمهوره خلال فترة زمنية قليلة.

بداء حلمي مشواره الفنى مع اشهر الفنانين في الوسط الفني من بعد فيلم السلم والثعبان ونجاح دوره، بداء تصوير مع الفنان محمد سعد والفنانة غادة عادل” 55 إسعاف” مع الفنان محمد فؤاد ومي عز الدين و”رحلة حب”. ونال حلمي أدوار البطولة بعد ذلك في أفلام عدة، مثل “ميدو مشاكل مع الفنان الراحل حسن حسني وشرين ورامز جلال واخرين ياتي بعدها عرض فيلم كبير” سهر الليالي” مع مجموعه كبيره من نجوم الفن حصل حلمى على جائزة عن دوره في من مهرجان دمشق السينمائي.

أكمل حلمي مشواره الفنى الملئ من نجاحات في عالم السينما ، من أهم أعمال حلمى فيلم صايع بحر”، “زكي شان”، “جعلتني مجرماً”، و”مطب صناعي”، و”ظرف طارق”، و”كده رضا” و”آسف على الإزعاج””1000 مبروك”، وعسل أسود”بلبل حيران”،اكس لارج” وعلى جثتي” صنع في مصر”.

كما شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها “السندريلا”، و”لحظات حرجة”، و”الجماعة”، وغيرهم وشارك أيضًا وهي مسرحية “حكيم عيون”.مع كريم عبد العزيز والفنان علاء ولي الدين

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş