استغمايه لعنة الفراعنة “ما وراء الطبيعة ” بين النقد والإشادة “حتى تحترق النجوم”

3٬501

يسرا محمد سعد

تفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا في مصر والوطن العربى، بعد عرض مسلسل “ما وراء الطبيعة” على منصة نيتفليكس بعد انطلاق أولى حلقات شاهدة عدد كبير منهم مؤيدين على براعة المسلسل وآخرين معارضين .

مسلسل ما وراء الطبيعة المقتبس بشكل كبير عن سلسلة روايات الأديب الراحل أحمد خالد توفيق، الذى انتظره عدد كبير من متابعى الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

استغمايه لعنة الفراعنة "ما وراء الطبيعة " بين النقد والإشادة "حتى تحترق النجوم"
استغمايه لعنة الفراعنة “ما وراء الطبيعة ” بين النقد والإشادة “حتى تحترق النجوم”

اشترك فى هذا العمل، عدد كبير من نجوم الفن ليصبح من أهم الأعمال فى الوقت الحالى، بطولة أحمد أمين، رزان جمال، سماء إبراهيم، وآية سماحة، من إخراج عمرو سلامة ومن تأليف أحمد خالد توفيق، وإنتاج محمد حفظي، ونيتفليكس، ويصنف هذا العمل من إعمال راقيا جدا ومرعبا ورومانسية ممتازا جدا.

وأعلنت نيتفليكس أن هذا المسلسل سيتم دبلجته إلى 9 لغات، بعد ردود أفعال كثير من رواد سوشيال ميديا كما وفرت نسخة أصلية من المسلسل بالوصف الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين باللغة العربية.

على الرغم من أن الفنان أحمد أمين يقدم دائما الأدوار الكوميدية، إلا أنهم تفاجؤوا بتجسيده شخصية الدكتور رفعت إسماعيل، و استطاع الفنان احمد آمين ان يثبت للجميع أن الفنان يستطيع ان يجسد ويلعب كل الادوار والشخصيات، أن ينتقل من اتقانه في الكوميديا الرائعة التي حازت اعجاب الجميع الي ان يلعب دور مختلف.

بعد عرض المسلسل بدقائق معدودة انطلق هاشتاج
“ما وراء الطبيعه” ونال علي اعجاب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا وفعلوا الهاشتاج، الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 22 ألف تغريدة.

انقسمت آراء الجمهور في هذا العمل، وجاء عدد كبير من المؤيدين لهذا المسلسل وأيضا معارضين.
استغمايه لعنة الفراعنة "ما وراء الطبيعة " بين النقد والإشادة "حتى تحترق النجوم"
استغمايه لعنة الفراعنة “ما وراء الطبيعة ” بين النقد والإشادة “حتى تحترق النجوم”

تنوعت آراء مشاهدي هذا المسلسل ، فمنهم من وصفه بأنه رفع سقف التوقعات، وأنه عمل كبير ويستحق جوائز كبيرة ويعبر عن الصناعة الفنية كما يجب أن تكون، وأنه من أهم ما صنعته السينما المصرية، ومنهم من رصد العديد من الأخطاء ووجه بعض الانتقادات والردود السلبية فيما انتقد لصناعة المسلسل.

وأشاد بعض الفنانين، أنه عمل ناجح وأنهم في انتظار باقي الأجزاء، وقال الفنان الشاب أحمد حاتم عن مسلسل ما وراء الطبيعة، قائلا: مسلسل ما وراء الطبيعة مسلسل أبهرنا بصراحة من ناحية كل حاجة القصة والتمثيل وال visual effects، أحمد أمين مبدع بصراحة من واحد بيمثل كوميدى إلى واحد مختلف 180 درجة، ودى معناها إنه ممثل تقيل وأيضا بقية طاقم العمل ومنهم الأطفال والمخرجين وياريت يكون فى جزء تانى”.

وقال بعض المؤيدين انه دائمًا يوجد فضول بشكل كبير لمشاهدة مسلسل أو فيلم كان رواية في الأصل،هذه المرة الموضوع مختلف لأنه لكاتب كبير مثل دكتور أحمد خالد توفيق وسلسلة عظيمة زي ما وراء الطبيعة ، فالجميع انبهر بأداء وتمثيل الفنان أحمد أمين الذي برع في تجسيد شخصية دكتور رفعت اسماعيل ومخرج متميز وشاطر مثل المخرج عمرو سلامة الذي تميير فى تجهيز شكل العمل بهذا الشكل.

استغمايه لعنة الفراعنة "ما وراء الطبيعة " بين النقد والإشادة "حتى تحترق النجوم"
استغمايه لعنة الفراعنة “ما وراء الطبيعة ” بين النقد والإشادة “حتى تحترق النجوم”

فظهر مجموعة أخرى من مؤيدي هذا المسلسل ما وراء الطبيعة وقال عدد كبير منها أنه ‬ نقله كبيرة في صناعة المسلسلات المصرية وانه نوع مختلف من المسلسلات التي لم تاتي بعد الي الآن ويصنف كعمل عظيم بكل المقاييس ، إخراج موسيقى
الفنان أحمد أمين أتقن دور بشكل كبير الدكتور رفعت أداء فاق أي توقعات لمس قلوبنا”.يجذب المشاهد للانتباه أكثر في تفاصيل المسلسل أداء مؤثرات ما شارك فى هذا المسلسل أبرع بشكلٍ كافى .

وقال عدد كبير أيضًا من جمهور المسلسل انهم فى انتظار الجزء الثاني وأجزاء أخرى.

من جانب اخري ظهر عدد لا بأس له من رواد السوشيال ميديا أنهم معارضين هذا العمل لا صيح بمقارنة المسلسل بالأعمال العالمية، وأكد بعض الجمهور أن مسلسل ما وراء الطبيعة ليس الأفضل مقارنة بالأعمال العالمية، لكنه يذكر أنه عمل مميز ومختلف من الممكن ان يكون من الأفضل محليا وإقليميا بمراحل بسيطة ولكن لا يقارن بالاعمال العالمية ، وبالنسبة ل أداء بعض الممثلين المساعدين الضعيف وخصوصا أداء وإلقاء معظم الأطفال.

وعلق بعض المعارضين أنه حدث خطأ تاريخي في هذا العمل، وتداول بعض المنشورات من رواد السوشيال ميديا في مصر، أنه يوجد بعض الأخطاء في المباني ظهرت في الحلقة الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة. أن ظهر انواع فى مواسير صرف PVC وهذه المواسير من نوع حديث لم تكن موجودة وقتها، وكذلك الخطأ الذي ظهر في هذا العمل ظهور أجهزة تكييف.

والجدير بالذكر أن مسلسل “ما وراء الطبيعة” يتكون من 6 حلقات فقط وتدور أحداثه عن رحلة مختلفة ملئ بالشك والمغامرات الخاصة بـ رفعت إسماعيل، تدور احداث كل حلقة حول الأساطير الشهيرة فى روايات “ما وراء الطبيعة”، لتكون كل حلقة بمثابة فيلم مستقل بذاته مليء بالأحداث المختلفة وفى نفس الوقت كل الحلقات مترابطة فى عنصر مشترك وهو “بيت الخضراوى”، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.”ما وراء الطبيعة” من بطولة الفنان أحمد أمين فى دور “الدكتور رفعت اسماعيل” ورزان جمّال فى دور “ماجى ماكيلوب” وآية سماحة فى دور “هويدا” خطيبة “رفعت” السابقة، وسما إبراهيم فى دور “رئيفة” شقيقه “رفعت إسماعيل”.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş