عيد ميلاد صاحبة الملامح الهادئة سميرة أحمد

30

 

تزوجت اربع مرات منهم اثنان أعلنا إسلامهم من أجلها

دنيا عبد الكريم

نحتفل اليوم بعيد ميلاد الفنانة “سميرة أحمد” التي تركت بصمتها في قلوب الجماهير ولقبت “ممثلة العاهات” حيث اشتهرت بأدوار الشخصيات المركبة كما في فيلم “العمياء” التي أدت فيه دور الفتاة الكفيفة وفيلم “الخرساء” التي أدت فيه دور الفتاة الخرساء.عيد ميلاد صاحبة الملامح الهادئة سميرة أحمد

عيد ميلاد صاحبة الملامح الهادئة سميرة أحمد
عيد ميلاد صاحبة الملامح الهادئة سميرة أحمد

كما اشتهرت بدور الشيماء شقيقة الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” في الرضاعة وهو الدور الذي حقق نجاحا كبيرا عام ١٩٧٢ وكان من أهم الأعمال الدينية في ذلك الوقت.

هي سميرة أحمد إبراهيم خضر

ولدت عام ١٩٣٨ بمحافظة أسيوط لها سبع أشقاء من بينهم الفنانة الراحلة ” خيرية أحمد”.

كان والدها خطاطا بمحكمة استئناف في محافظة أسيوط كما عمل أيضا خطاطا مع والد الفنانة الراحلة ” سعاد حسني” ثم انتقلت الى القاهرة في سن السادسة من عمرها.

أحبت نجمات الفن والتمثيل في ذلك الوقت وهم ” ليلي مراد وشادية وتحية كاريوكا”.

ويشاء القدر أن تتغير حياتها بعد إصابة والدها بمرض “المياه البيضاء” حيث عملت ” ككومبارس ” مقابل خمسين قرش وحاولت أن تبدو أكبر من سنها فعرفت المكياج وارتدت الفستان بدلا من المريلة وارتفع كعب حذائها.

نجحت كثيرا في الأدوار الصغيرة كفيلم” شم النسيم ” عام ١٩٥٢ ثم انتقلت للأدوار أكبر كفيلم ” ريا وسكينة” عام ١٩٥٢ وبعد ذلك حصلت على أول دور بطوله لها في التلفزيون.

وتوقع لها الفنان الراحل ” أنور وجدي ” بأنها ستكون نجمة كبيرة في المستقبل وكانت أول بطوله لها في السينما فيلم “الشيطانة الصغيرة”.

تزوجت الفنانة “سميرة أحمد” اربع مرات الأول هو المنتج “بطرس زريبات” الذي أعلن إسلامه ليتحول إلى شريف زالي حتى يتمكنوا من الزواج وكان ذلك سبب في خروجها من الأدوار الصغيرة وإعطائها فرصة إثبات موهبته وانفصلا لاختلاف الثقافات بينهم لتتزوج بعد ذلك الكاتب” وجيه نجيب” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “جليلة” وحدث بينهم خلافات فانفصلا في هدوء واتفقا أن الابنة تبقى مع والدتها لتربيها.

كما تزوجت من المنتج “أديب جابر” الذي انفصلت عنه أيضا بعد حدوث خلافات ليكون الزواج الرابع والأخير هو ” صفوت غطاس ” الذي قام هو الآخر بتغيير ديانته من أجل الزواج بها.

كان آخر أفلامها هو فيلم “وداعا يا ولدي” عام ١٩٨٦ ثم تفرغت للعمل في المسلسلات تمثيلا وإنتاجا.

ومن أهم أعمالها

الأفلام ” الدنيا حلوة ١٩٥١ – سامحني ١٩٦٠ – ام العروسة ١٩٦٣ – شاطئ الحب ١٩٦١ – آمنت بالله ١٩٥٣”
المسلسلات : “محمد رسول الله ١٩٨٤ – غدا تتفتح الزهور ١٩٩٨ – امرأة من زمن الحب ٢٠٠٥ – دعوة فرح ٢٠٠٨”

والجدير بالذكر أن من آخر أعمالها مسلسل ” ماما في القسم” عام ٢٠١٠ مع الفنان الراحل” محمود ياسين ” و “ياسر جلال” و” رانيا فريد شوقي” و” أحمد فهمي” و” ميريهان حسين” والمسلسل من تأليف” يوسف معاطي ” وإخراج” رباب حسين “.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş