زيارة وفد من كبار علماء الأزهر لواحة السيليكون_ أسيوط الجديدة

66

 

تغطية: محمد عبد المحسن

إنطلق صباح اليوم وفد من جامعة الأزهر بأسيوط إلى القرية الذكية بأسيوط الجديدة، وكان على رأس الوفد الأستاذ الدكتور “محمد عبد المالك” نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والأستاذ الدكتور “إمام الشافعي” أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية وعميد كلية البنات الأزهرية بالمنيا الجديدة ولفيفاً من الدكاترة وممثلي طلاب الجامعة.

وعند وصول سيادة النائب والوفد المرافق له واحة السيليكون كان في استقباله العميد مهندس “محمد ناصر الدين على” مدير المنطقه التكنولوجية في أسيوط والذي استقبله أحسن استقبال وذهب الوفد إلى القاعة الموجودة بمبنى التدريب وذلك للاستماع إلى المعلومات عن واحة السيليكون.

وبدأ العميد مهندس “محمد ناصر الدين على” مدير المنطقه التكنولوجية في أسيوط كلمته بالتعريف بالمنطقة والمعلومات القيمة عن مصنع سيكو sico المصري وهو أول مصنع مصري لتصنيع الهواتف الذكية والبوردات وما يصاحبها من أدوات الكترونية.

وانتقل بعد ذلك الوفد على مجموعتان وذلك لزيارة المصنع من الداخل ورؤية عملية التصنيع وشملت المجموعة الأولى طلاب الجامعه وهم فريقي Education Ambassadors و ساعد تسعد والمجموعه الثانية سيادة النائب وكبار الزوار.

حيث قام مهندسي المصنع بشرح عملية التصنيع شرحاً وافياً والتي أبهرت جميع الحضور حيث شمل الشرح بداية عملية التصنيع من الصفر وحتى الإنتاج.

ثم أنتقل بعد ذلك الوفد للاستراحة وبعدها ذهب الجميع للقاعة الموجودة في مبنى التدريب حيث بدأ الدكتور أحمد ضاحي مدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال Tiec بالحديث عن المركز وما يقدمه من خدمات قيمة لرواد الأعمال ومساعدتهم بل وتمويلهم أيضاً من أجل إنجاح مشروعاتهم.

وبعد ذلك تحدث المهندس “مصطفى عطوان” بإسم هيئة تكنولوجيا المعلومات عن الهيئة وخدماتها والتي من ضمنها برنامج تطبيق تقنيات الجيل الرابع والذي تقدمه الهيئة بالتعاون مع معهد فرانهوفر في ألمانيا ومصانع سيكو والعربي وذلك بالتدريب والتطبيق العملي.

وتحدث أيضاً عن المعامل المتكاملة التي يتطلبها رائد الأعمال من الفكرة إلى التطبيق بل وتطوير الأفكار بعد تطبيقها.

واختتم حديثة بالحديث عن مراكزهم والأفرع التابعة لهم في 6 أكتوبر وبرج العرب وواحة السيليكون بأسيوط الجديدة.

وبعد ذلك أنتقل سيادة النائب والوفد المرافق له لزيارة مركز الإبداع ورؤية المعامل التي يتم فيها عملية التطبيق وصحبهم المهندس “أحمد قاسم” وشرح للوفد الأفكار التي تتم في المعامل والتي أبهرت الجميع.

وفي نهاية الزيارة أعرب سيادة النائب عن سعادته بهذه الزيارة متمنياً التوفيق والازدهار الدائم لمصر.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş