الإرهاب ليس وليد الإسلام

457

رؤية وطن

الإرهاب ليس وليد الإسلام

كتبت: أسماء المحلاوي

قال الله تعالي “يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبي الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون”
“سورة التوبة آية 32”.

فالإرهاب أصبح طاعون العصر وأصبح منتشر بطريقة جديدة ولكن علينا أن ندرك أن الإرهاب لاينمو بمفرده بل تصنعه مجموعات منظمة ، وعلاوة علي ذلك فالإرهاب ليس مستجدا بل قديم قدم الصراع السياسي.

تعريف الإرهاب وكيفية انتشاره:

الإرهاب مجموعة الأعمال المتشرذمة التي تقوم بها منظمة بقصد الإخلال بأمن الدول وتحقيق أهداف سياسية أو محاولة قلب موازين الحكومة ويهدف عادة للتأثير علي الجمهور.

أكد باحثون بأن انتشار الإرهاب يرجع إلي ثقافة الإنسان بسبب حبه للسيطرة وزجره للناس وتخويفهم للحصول علي مبتغاه من هنا انتشر هذا اللقب فالعمل الإرهابي قديم قدم التاريخ نفسه لمئات الأعوام وليس بمصطلح مستحدث وبحسب الثورة الفرنسية الممتدة بين الأعوام1789:1799
فقد وصفها المؤرخون “بحقبة الرعب “فكان وقتها الهرج والمرج دين تلك الفترة حتي وصفوها أيضا “بحقبة الإرهاب الممول من قبل الدولة “فانتشر الرعب في فرنسا حتي وصل إلي البلاد الأوروبية عموما.

متي عرفت مصر الإرهاب ؟وهل تم القضاء عليه ؟

لم يكن الإرهاب وليد العصر ،لكن لم تكن مصر علي دراية بحركات الإرهاب ولكن عند بداية ظهور الجماعات والأحزاب وبدأت في تنفيذ مبتغاها وعملياتها في العنف وزادت العمليات الإرهابية من الحملات المنظمة حينها فقط أخذت مصر احتياطاتها وبالطبع تمكنت من القضاء علي الجماعات عن طريق رجال القوات المسلحة الأحرار فشكلت المجموعات التنظيمية المدربة على أعلى مستوى لضرب الإرهابيين في عقر دارهم.

الإرهاب ليس وليد الإسلام
الإرهاب ليس وليد الإسلام

ختاما فالقضاء علي الإرهاب لم يكن من خلال الجيش فقط ولكن بالمشاركة الجماعية بين الشعب والجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة نعم وتشارك وتؤيد وتساند ، ومن هنا يجب علينا دعم الشباب وتوعيتهم بعدم الإنحراف خلف معتقدات الإرهابيين ومستقطباتهم وكلماتهم وأن محيطهم علما بأن الفكر المتطرف إنما يدس السم في العسل كما يجب القضاء أيضا علي أمهات الكتب والمؤلفات التي يوجد بها الملايين من الأفكار الحزبية “فالفكر لا يحارب إلا بالفكر”.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş