هل تتفوق شاومي على آبل

49

 

ياسمين خالد

مع تطور تكنولوجيا الاتصالات وتنوع سوق الهواتف الذكية، أصبحت المنافسة ضارية بين مختلف شركات تصنيع الهواتف. مع انتشار فيروس كورونا، أُصيبت الأسواق التجارية بحالة من الركود، لكن ظهرت علامات انتعاش وتعافي من فيروس كورونا على سوق الهواتف الذكية، حيث تجاوزت شحنات الهواتف الذكية العالمية ٣٥٣ مليونا في الربع الثالث من العام الجاري، وهو ما يقل قليلا عن مستويات العام السابق، لكن يبدو أن بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعافت أكثر من غيرها.

هل تتفوق شاومي على آبل
هل تتفوق شاومي على آبل

سامسونج تتفوق على هواي

بالنسبة لشركة سامسونغ، سجلت نسبة نمو خلال الربع الثالث من العام الحالي ٢,٩% فقط، لكن ذلك كان كافيا لاستعادة مركز الصدارة في سوق الهواتف الذكية من هواي، وشحنت الشركة الكورية الجنوبية ٨٠,٤ مليون وحدة، شكلت ٢٢,٧% من حصة السوق. بالإضافة إلى هذا، فقد أكدت شركتا تحليل السوق “كاناليس” و”كاونتربوينت” أن شركة سامسونغ تحتل المركز الأول من حيث أفضل صانع للهواتف الذكية في الربع الثالث من عام ٢٠٢٠، مع استمرار تراجع هواي.

هل تتفوق شاومي على آبل

شهدت شاومي نموا سنويا بنسبة ٤٢%، مما جعلها تتجاوز شحنات آبل للمرة الأولى، لتحصل بذلك على نسبة ١٣,١% من حصة السوق العالمية. بالنظر إلى أن شركة شاومي، فقد شحنت نحو مليوني وحدة أكثر من شركة فيفو الصينية، التي احتلت المرتبة الخامسة قبل الوباء، نجد أن النمو القياسي الذي حققته شاومي ملحوظ، والذي تم تدعيمه باستعادة الطاقة الإنتاجية في الهند، مما يعكس أداء الشركة في ذلك البلد. وفق بيانات السوق، تمكنت شركة شاومي الصينية المصنعة للهواتف الذكية من الاستحواذ على حصة سوقية في الصين وأوروبا في الربع الثالث من العام الحالي، حيث احتلت شاومي المركز الثالث في قائمة المتصدرين العالمية، وباعت ٤٧,١ مليون هاتف في الربع الثالث، بزيادة قدرها ٤٥% عن العام السابق. يأتي ذلك مع تراجع هيمنة هواوي؛ نتيجة العقوبات الأمريكية، وعلى الجانب الآخر، احتلت آبل، والتي أطلقت آيفون١٢ الجديد مؤخرا، المرتبة الرابعة في الربع الثالث من ٢٠٢٠.

بالأرقام…شاومي تتفوق على آبل

يعتبر توقيت إصدار آيفون١٢ هو ما أدى إلى انخفاض مبيعات آبل في الصين الكبرى بنسبة ٢٩% في الربع الثالث من العام الحالي، ومن المتوقع عودة النمو في الصين في الربع الحالي. على الجانب الآخر، بذلت شاومي قصارى جهدها للاستحواذ على الشحنات من هواوي، حيث خاطرت شاومي بوضع أهداف إنتاجية عالية، لكنها جنت ثمار هذه الخطوة عندما تمكنت من ملء القنوات في الربع الثالث بأجهزة كبيرة الحجم. في أوروبا، قفزت شحنات شاومي بنسبة ٨٨%، لتتفوق بذلك على شحنات هواي التي تراجعت بمقدار الربع. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة شاومي في الصين هي العلامة التجارية الوحيدة التي سجلت نموا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة ٨ % على أساس سنوي.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş