كيف تتواصل مع الآخرين ؟

140

 

كتبت : سالي يوسف

 

كيف تتواصل مع الآخرين ؟ ، الإنسان كائن إجتماعي بطبعه ويحب الحياة في جماعات وتكوين صداقات و علاقات إجتماعية ، و في أغلب الأحيان الطريقة التي نتواصل بها مع الآخرين هي انعكاس مباشر لأنفسنا، و التواصل يعني الاتفاق والانسجام مع الآخرين ، فهو عملية أخذ و عطاء بين شخصين ، التواصل افضل طريق لنقل معلومات و معاني و احاسيس و آراء إلى أشخاص آخرين والتأثير في آرائهم وإقناعهم بما تريد ، و معظم الناس لا يتواصلون جيدا فعليك تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك .

كيف تتواصل مع الآخرين ؟
كيف تتواصل مع الآخرين ؟

نصائح لتعزيز مهارات الاتصال لديك

التواصل البصري حافظ على التواصل البصري عندما تتحدث مع آخر فإذا لم يكن لديك تواصل بصري كاف فيعتقد أنك غير مهتم اما اذا كان لديك الكثير من التواصل البصري سينظر إليك على أنك عدواني ، فعليك ان تكون وسطا عندما يتحدث أي منكما حافظ على التواصل البصري و عندما يكون هناك صمت عليك قطع الاتصال بالعين .

تجنب مقاطعة أي شخص و اعط المتحدث الاهتمام الكامل ، فلكي تتحدث بشكل رائع عليك ان تستمع بنفس القدر لأن التواصل عملية أخذ وعطاء بين الطرفين .

كيف تتواصل مع الآخرين ؟
كيف تتواصل مع الآخرين ؟

اطرح أسئلة مفتوحة تتيح للأشخاص التعبير بحرية عن أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم مما يساعد على الشعور بمزيد من الارتباط و الاحترام ، و تجنب الأسئلة التي إجابتها بنعم او لا ، وكذلك اعط الآخرين فرصة بمعرفتك، و اشرح نفسك و شارك في السياق و عبر عن مشاعرك و اذكر الآخرين بالاسم .

كن على علم بلغة الجسد فتجنب عقد ذراعيك و ساقيك خاصة لو كنت لا تستخدم تعابير الوجه و لك صوت رتيب فواجه الناس أثناء التواصل و تحدث و راحة يديك باتجاه الخارج و ذراعيك عريضين قليلا ، ابتسم معظم الأحيان إلا لو كنت تعطي معلومات .

ضع هدفا لكل إتصال أعرف ما الغرض منه أي ما الذي تريد تحقيقه من هذه المحادثة ؟

كيف تتواصل مع الآخرين ؟
كيف تتواصل مع الآخرين ؟

إذا كنت مع اصدقائك اجعل هدفك أن تكون حاضرا استمتع باللحظة ، اما اذا كنت علي وشك إجراء محادثة مع شريك اجعل هدفك أن تكون منفتحا و تشارك دون توقعات ، اما اذا كنت تتفاوض بشأن صفقة تجارية اجعل هدفك التفاوض بشأن أفضل صفقة ممكنة.

خذ الوقت الكافي للتأكد من أنك فهمت الشخص الآخر بشكل صحيح ، واطلب توضيحا اذا لم تكن متأكد من رسالة الشخص الآخر خاصة إذا شعرت بالإساءة و قد يؤدي طلب التوضيح إلي إعادة الشخص لرشده فقد تقول أشياء لا تعنيها في الواقع أحيانا .

رؤية وطن

من المهم التأكد من أن الشخص الآخر واضح بشأن ما تتواصل معه أطرح عليه أسئلة و تأكد من فهمك اعتمادا على سياق الموقف حتى لو اضطريت ان تعيد اسئله او مهام مرة اخرى .

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş