رئيس منظمة الصحة العالمية يتطلع إلى العمل ”عن كثب” مع فريق بايدن

76

رئيس منظمة الصحة العالمية يتطلع إلى العمل ”عن كثب” مع فريق بايدن

وفاء موسى

رحب رئيس منظمة الصحة العالمية بالجهود المبذولة لتقوية المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها من خلال الإصلاح وقال إنها تتطلع للعمل عن كثب مع إدارة الرئيس الامريكي المنتخب “جو بايدن”.

حيث صرح المدير العام للمنظمة، “تيدروس أدهانوم”، إن تمويل المنظمة يجب ان يكون أكثر مرونة ويمكن التنبؤ به لإنهاء “الاختلال الكبير” بين التوقعات والموارد المتاحة، مستشهداً بجهود الإصلاح التي تبذلها ألمانيا وفرنسا والإتحاد الأوروبي.

وقال “تيدروس” لوزارة الصحة مع استئناف الإجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية، التي تضم ١٩٤ دولة، “لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكننا نعتقد أننا على الطريق الصحيح”.

ويأتي هذا بعد أن جمد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية و بدأ عملية من شأنها أن تشهد إنسحاب الولايات المتحدة من المنظمة في يوليو المقبل، مما أثار إنتقادات دولية واسعة وسط أزمة فيروس كورونا، ويتهم منظمة الصحة العالمية أنها تتمحور حول الصين “في تعاملها مع الوباء، الأمر الذي نفاه تيدروس مراراً وتكراراً”.

وعلى الغرار، قال بايدن- الذي سيعقد اجتماعاً لفريق عمل وطني خاص بفيروس كورونا يوم الإثنين، خلال حملته الإنتخابية، أنه سيلغي قرار “ترامب” بالتخلي عن منظمة الصحة العالمية في اول يوم له في المنصب.

و تحدث “تيدروس” قبل وقت قصير من إعلان شركة فايزر أن لقاحها ل covid-19 فعال بنسبة ٩٠%، وقال إن اللقاحات التي يتم تطويرها للحد من الوباء يجب تخصيصها بشكل عادل على أنها “سلع عامة عالمية، وليست سلعاً خاصة”.

Grandbetting - Bahis siteleri -

Meritroyalbet giriş