عادات وتقاليد صينية مشوقة للقراءة

157

بقلم : أميرة حمدي

تختلف العادات والتقاليد والسلوكيات من شعب إلى شعب ومن قارة إلى قارة، والصين من الدول العريقة التي تزخر بالعديد من العادات والتقاليد التي يجب الكتابة عنها، ليتمكن القارئ من معرفة الشعب الصيني على نطاق أوسع و التعرف على ثقافة ذلك الشعب الذي تخطى المليار نسمة.

عادات وتقاليد صينية مشوقة للقراءة
عادات وتقاليد صينية مشوقة للقراءة

للمزيد من المقالات اضغط هنا

عادات وتقاليد الصينيين المختلفة

تتميز عادات وتقاليد الشعب الصيني بالاختلاف حسب كل مناسبة أو موقف اجتماعي من حيث قضاء تلك المناسبة أو تقديم الهدايا فيها.

عادات الزواج في الصين

يختار الزوجان في الصين يوماً مباركاً قبل موعد ليلة الزفاف، ويبدأ الزوج والزوجة بتمشيط فروة رأسهم أربعة مرات في هذا اليوم في بيت كلاً منهما، التمشيطة الأولى تكون من بداية فروة الرأس إلى نهاية الشعر، والتمشيطة الثانية تدل على تمني العيش معاً حتى يشيب الشعر، والتمشيطة الثالثة تدل على الرغبة في إنجاب أطفال جيدين، والتمشيطة الرابعة تدل على العيش سوياً حتى نهاية العمر.

كما يقوم أقارب الزوجين المختارين بعناية بوضع العديد من “فاكهة الزفاف السعيدة” على سرير العروسين، كالفول السوداني والبلح الأحمر و بذور زهرة اللوتس، مما يعني تمنيهم حياة سعيدة للزوجين.

عادات يجب على المرأة الحامل اتباعها

تمتنع المرأة الحامل من الانتقال من منزل إلى منزل آخر، كما لا يمكنها الذهاب لزيارة مريض أو لتعزية قريب أو لحضور حفل زفاف، لأن كل تلك الأفعال بالنسبة لهم قد تجعل ولادة الجنين عسيرة.

هدايا لا تهديها للصينين

تجنب إهداء “ساعة أو منبه” لشخصاً صينياً، وذلك لأن نطقهم باللغة الصينية هو نفس نطق الجنازة، مما يعني تمني الموت.

كما أيضاً تجنب إهداء “مظلة أو حذاء أو الكمثرى” لأن نطقهم باللغة الصينية أيضاً يشابه نطق الحزن والموت والفراق والبعد.

وعليك أن تبتعد عن رقم “أربعة” تماماً في الصين، لأن نطقه في الصينية هو نطق كلمة الموت، لذلك لا يستخدم في اختيار مواعيد الزفاف أو الطوابق.

فتنوع العادات والتقاليد في دول العالم المختلفة تُثري ثقافة تلك الشعوب وتجعلها مثيرة ومشوقة للقراءة والإطلاع.

قد يعجبك ايضآ