أخبار منوعة

وزيرة التضامن: عدد من الأخبار السارة للشعب المصري

 

أماني سمير

أعلنت الدكتورة “نيفين القباج” وزيرة التضامن الإجتماعي عن مجموعة من الأخبار السارة للشعب المصري، لجاء أولها كالآتي إعفاء كامل للمسنين فوق الـ 70 سنة من تكلفة المواصلات العامة، بما فيها السكة الحديدية والمترو”.

وذكرت” القباج” عبر لقاء لها ببرنامج “بالورقة والقلم” المذاع عبر فضائية «TeN» مع الإعلامي نشأت الديهي: “وفوق الـ 60 سنة 50% وتم التنسيق مع وزير النقل القريق كامل الوزير في ذلك”، لافتاً إلى أنه قريباً سيكون هناك كارت للمسنين يشمل الخدمات المقدمة له.

وتابعت قائله: “الخبر الثاني من المفرح أن المعاشات لكبار السن ما فوق 80 سنة يتم توفيرها لهم في المنازل، كما تم تخصيص 100 جنيه زيادة للمسنين في تكافل وكرامة، وبالنسبة لنا 48 مليون جنيه، وأصحاب تكافل وكرامة معافون من المصروفات المدرسية وشملت مليون طالب معافين من المصروفات وتم الإستفادة من هذا القرار 2 مليون أسرة كما يتم دعم المكفوفين بمبالغ مالية”.

وتابعت: “ما نفعله هذا العام ضم جميع ما يقدم للمواطن منخلال بيانتهم.. فمنظومة الحماية الإجتماعية الموحدة عبارة عن قاعدة بيانات تشمل جميع المواطنين، وهذا جزء من حوكمة البيانات، ذاكرة أن جميع المناطق الأخرى غير منسية ويتم وضح خطط أخرى لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا