مقالات

المرأة ماذا بعد الفراق؟

بقلم : سوزان سلامة

 

تعاني المرأة بشكل حاد على المستوى النفسي والجسدى بشكل كبير، وتميل بشكل أكبر إلى السلبية، فى حين أنها تستوعب الإنفصال بشكل أسرع من الرجل، الذى يصل به الحال أنه لايستطيع التعافى من آثاره بشكل كامل.

مراحل الفراق عند المرأة

تخسر المرأة كثيرا عندما تقابل الشخص الخطأ، بالإضافة إلى أن المرأة تبذل جهدا كبيرا فى نجاح العلاقة وهو ما يضرها نفسيا فى حاله الإنفصال بشكل كبير.

المرأة ماذا بعد الفراق؟
المرأة ماذا بعد الفراق؟

للمزيد من المقالات اضغط هنا

ماذا تحتاج المرأة بعد الإنفصال:

تحتاج المرأة إلى النسيان والصلاة والدعاء والتقرب إلى الله تعالى، كما تحتاج أيضا للدموع والكثير من الوقت للبدء من جديد، وذلك ليس له فترة معينه ولكن على حسب مدى قدرة كلا من الشاب والفتاة فى تخطى الفشل فى العلاقة وتخطى الألم النفسي.

الرجل لديه القدرة الأكبر فى تخطى فشل العلاقة:

هذا اعتقاد منتشر جدا من حيث أنه الطرف الأقوى فى العلاقة، فضلا عن تمتع الرجل بسمات شخصية أكثر عقلانية وواقعية، فيتعامل مع فشل العلاقة بشكل عقلانى، بعكس الفتاة أكثر عاطفه وضعف ومشاعرها هى الجانب المسيطر عليها أكثر من عقلها بسبب ذلك فهى تحتاج إلى وقت أكبر للتكيف من جديد لعبور الفشل.

طريقه ظهور الألم عند المرأة:

الإحساس بالألم عند المرأة مختلف تماما عن الرجل حيث أن هناك اعتقاد بأن الرجل لديه القدرة الأكبر فى فى تخطى فشل العلاقة لتصرفه بعقلانية أكثر من المشاعر.

الاكتئاب فى حياة المرأة بعد الإنفصال:

يظل الشوق باقيا فى ذهن المرأة بقدر حبها للرجل وهو ما يدخلها فى حاله اكتئاب وأيضا تزيد حالة الخوف والوحدة والحزن الشديد، فهى لاتملك التحكم فى أعصابها وانفعالها وأفكارها، ويزيد الاكتئاب عند تذكرها الذكريات خاصة إذا وجدت شريكها السابق يعيش فى سعادة بعد انفصالهم مما يجعلها تدخل فى علاقة سريعه جديدة ووقوعها فى خطأ أكبر.

سلوك معقد بعد الإنفصال:

تعتقد المرأة أن كل رجل هو نفس حبيبها السابق ونفس تصرفاته التى كانت تغضبها وتحزنها مما يجعلها ترفض الوقوع مرة أخرى فى الحب ثانية خوفا من أى ايذاء نفسي من جديد لها.

كسر العادات:

تحاول المرأة العودة لحياتها الطبيعية العادية بعد الإنفصال، وتفعل ما كان يمنعه منها شريكها حيث إنها أصبحت حرة وتملك قرارها.

المراة تكمل حياتها بشكل أفضل من الرجل بعد الإنفصال:

بسبب حزن المرأة وكثرة الألم بعد الإنفصال، فيتعافين بشكل أسرع، ويبدأن من جديد، بالرغم من معاناة المرأة تعانى الكثير من الحزن والغضب والدمار النفسي، وفقدان التركيز والافراط فى الطعام والذعر والقلق والأرق إلا أنها تتخطى بشكل أسرع لأنها قامت بكل المحاولات لإنجاح العلاقة فما يترك بالعقل لا يرجع له بالعاطفة، وأيضاتصنيفات الألم يعتبر الم المراة أقوى بكثير جدا وممكن أن يستمر الأمر إلى وقت طويل شهور أو سنوات للبدء من جديد فى علاقة صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا