مقالات

جولة سياحية في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان

بقلم : أروى علي

تشتهر اليابان بالسياحة والإقبال عليها من البلاد والثقافات الأخرى ويرجع ذلك لعدة عوامل تجعلها جذابة، فهي تتميز بالحداثة والعراقة في آن واحد، حتى أنها معمرة بالأبراج وناطحات السحاب ومن ناحية أخرى تنتنشر بها القلاع والقصور القديمة ذات الطراز التقليدي المعروفة به اليابان وجنوب شرق آسيا بشكل عام.

لليابان جمال من نوع خاص فيها الجبال ذات القمم الثلجية مثل جبل فوجي الذي يقصده السياح من جميع أنحاء العالم ومن اليابان أيضا لتسلقه، وبها غابات تعرف بروعتها مثل غابة أوكيغاهارا المعروفة ببحر الأشجار، في المقابل برج طوكيو الذي يمكنك رؤية المدينة منه بمتعة.

جولة سياحية في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان
جولة سياحية في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان

جبل فوجي :

أعلى جبال اليابان حيث يبلغ طوله 3.776 متر تقريبا، يقوم السياح بتسلقه ويقدر عددهم سنويا 200.000 تقريبا، 70% منهم من اليابانيين و 30 أجانب، وهو أحد المناطق التراثية التابعة لمنظمة اليونيسكو.

برج طوكيو:

دليل على الحياة العصرية المتطورة في اليابان، رمز لليابان الحديثة حيث تم استخدام طراز برج إيفل عند التخطيط له كأساس، يستخدم كبرج للإتصالات وكمكان لرؤية المدينة.

جولة سياحية في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان
جولة سياحية في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان

للمزيد من المقالات اضغط هنا

قصر طوكيو الامبراطوري:

يعد متحف لعرض التاريخ الياباني الفني والحربي ويتميز بمعماره المبني على إنقاض إحدى القلاع التي سقطت في الحرب.

حديقة يويوغي :

إنها إحدى الحدائق التي تميز اليابان منذ عام 1967م في طوكيو لما تشتهر به من أزهار الكرز خاصة وقت تفتحها في الربيع، وفي الخريف حيث تصبح الأوراق ذهبية اللون.

صحراء توتوري اليابانية:

تحتوي على الكثبان الرملية التي تشكلت خلال نقل الرياح لرواسب إحدى الأنهار القديمة، وتبلغ مساحتها 82,880 كم.

معبد توشوغو :

يقع في مدينة نيكو اليابانية وهو أحد مواقع التراث التابعة لمنظمة اليونيسكو.

النصب التذكاري هيروشيما للسلام:

انه المبنى الذي سقطت فوقه القنبلة الذرية في السادس من أغسطس عام 1945، وهو المبنى الوحيد الذي بقى ليذكر اليابان والعالم ببشاعة ما حدث، وهو نوع من التكريم للضحايا وأسرهم.

قلعة هيميجي:

إنها أحد أفضل الأمثلة الدالة على روعة المعمار الياباني، يعكس تصميمها لفترات مختلفة من اليابان القديمة بسبب بنائها عدة مرات بعد تحطمها، لها تصميم فريد من نوعه وتستخدم لتصوير الأفلام السيمائية بكثرة.

ولابد من ذكر المهرجانات التي تعكس روح الثقافة اليابنية وعادتها وتقاليدها، حيث أنه بالرغم من كل مظاهر العصرية إلا أن اليابانيين في الأعياد والمهرجانات يرتدون الزي القديم ويسمى الكيمونو.

لكن عليك كسائح مراعاة أمور معينة قد تعد إساءة في المجتمع الياباني وهي التحدث بصوت مرتفع و التحية باليد مما يدل في مجتمعه على قلة الذوق، كما يجب على النساء وضع يدهم على فمهم أثناء الضحك لأنه من غير المستحب إظهار الأسنان، بالإضافة إلى عدم منادة أحد غريب عنك باسمه الاول.

اليابان بلاد الشمس المشرقة ترحب بالزوار في جميع أوقات العام خاصة في فصول الربيع لمشاهدة تفتح أزهار الكرز الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا