مقالات

كن ذا أثر فريق من الشباب المتطوع في سبيل الإنسانية

بقلم : أروى علي

كن ذا أثر فريق مكون من شباب وفتيات مصريين في 25 محافظة بالإضافة إلى التوسعة مؤخرا في السودان، تم تسجيل الفريق بشكل رسمي في 2020 كجمعية باسم أزهر أينما كنت، ليبدأ الفريق مرحلة جديدة من التطوير المستدام، تطوير بهدف تحسين وضع كل إنسان يحتاج المعونة والدعم المالي والمعنوي، ليس هذا وحسب بل هو فريق من الفتيات بشكل رئيسي نظرا لأن الفريق يتكون من الفتيات فقط في كل المحافظات ماعدا القاهرة والجيزة التي يشارك بهما شباب، لذا يشكلن فتيات الفريق قوة مساندة للفئات المختلفة من الأعمار المختلفة.

كن ذا أثر فريق من الشباب المتطوع في سبيل الإنسانية
كن ذا أثر فريق من الشباب المتطوع في سبيل الإنسانية

للمزيد من المقالات اضغط هنا

تشكيل فريق كن ذا أثر

تم تشكيل فريق كن ذا أثر منذ أربع سنوات وأربعة أشهر وكانت بدايته في القاهرة، جاءت الفكرة من المؤسس الذي طرح تصوره عنها على مواقع التواصل الاجتماعي والذي لقى تجاوبا واسعا من دائرة معارفه واصدقائه.

أقيم أول إجتماع للفريق ليؤسس المبدأ الرئيسي للفريق وهو فعل الخير ومساعدة الغير غية في ترك أثر طيب على الأرض، وما يثير البهجة في الجمعية هو عدد الفتيات المتطوعات الكبير من كل انحاء المحافظات مشكلين وحدة قوية منهن فقط.

أنشطة الفريق هي:

أنشطة الفريق تعتمد على إنشاء معارض لبيع الملابس بأسعار زهيدة كدعم مادي معنوي لا يثير تحفظات أحد، وتقام هذه المعارض وأي مستلزمات للفريق من خلال تبرعات المطوعين والناس من حولهم، في حصالات الخير كما يسمونها.

يشاركون في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج ماديا من خلال التبرعات والمساعدات التي تصل لاكبر عدد ممكن من خلال الفريق، كما انهن ينظمن زيارات منتظمة لدور الأيتام ودور المسنين، كنوع من الدعم المعنوي الإنساني.

ليس هذا وحسب بل يقدم فريق كن ذا أثر خدمات دروس تقوية لطلاب المدارس المحتاجين لمجاميع دراسية إضافية مع المدرسة، بالإضافة إلى الأعمال الموسمية في رمضان وعيد الفطر والأضحى أو حتى في الشتاء، وذلك من خلال شنط رمضان و وإفطار الطريق التي يشارك بها شباب الجيزة والقاهرة.

كن ذا أثر فريق من الشباب المتطوع في سبيل الإنسانية
كن ذا أثر فريق من الشباب المتطوع في سبيل الإنسانية

و كخدمة إضافية توصل الفريق لها في شكل جديد من أشكال الأثر الطيب كانت دورات خاصة قد وفرت لتعليم الغير قادرين بعض الحرف والمهارات المهمة والمفيدة لفتح سوق عمل أو توفير سيرة ذاتية قوية ومنها تعليم الجرافيك والكروشيه والتصوير والرسم والإسعافات الأولية وأخيرا التنمية البشرية.

كما أن الفريق يهتم بإعمار المساجد وتوفير النقص بها من خدمات وسبح ومصاحف، وتوج الفرق عمله أخيرا بالتسجيل الرسمي تحت مسمى جمعية أزهر أينما كنت المشهرة برقم 6837 لعام 2020 داخل مصر وفي السودان الشقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا