أخبار العالموطن عربي

طرابلس تشهد موجة جديدة من الغضب اعتراضا علي حكومة الوفاق 

 

 

أميرة مصطفى سند 

 

شهدت العاصمة الليبية طرابلس احتجاجات جديدة على سياسة حكومة الوفاق بالبلاد، وذلك إعتراضا علي سوء الأحوال والظروف العيشية وإنخفاض مستوى المعيشة لدي الشعب. 

 

وبعد أن أعلنت الحكومة الليبية فرض حظر تجول شامل لوقف انتشار فيروس كرونا المستجد جاء الحظر الذى بدأ سريانه مساء أمس الأربعاء وفرضته حكومة الوفاق الوطنى بعد ثلاثة أيام من بدء تصاعد الاحتجاجات فى العاصمة ومدينة الزاوية القريبة.

 

وصرح ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن قيامهم بحملة تظاهرات جديدة تحت عنوان “مليونية إسقاط السراج” احتجاجا منهم على الأوضاع المعيشية التي يعيشونها.

 

وأكد شهود عيان إن زعماء كتيبة النواصى التابعة لمليشيات طرابلس قاموا بالإتصال بهم، وخيروهم بين البقاء في بيوتهم أو مواجهة الموت. 

 

إلي جانب انتشار عربات عسكرية تابعة للمليشيات الموالية لحكومة فائز السراج. 

 

وبالإضافة إلى نشر الميليشيات المسلحة في شوارع العاصمة الليبية، وعمليات الاعتقال ومداهمة المنازل، وطالب بالإفراج عن المعتقلين الذين وصل عددهم إلى 600 وفق البيان. 

 

فيما دعت منظمة العفو الدولية إلى إطلاق سراح محتجين اختطفوا، عندما أطلق مسلحون متحالفون مع الحكومة الليبية الذخيرة الحية لتفريق مظاهرة في العاصمة الليبية. 

 

ويذكر أن حكومة الوفاق الوطنى الليبية حكومة منبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، والذي أشرفت عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بقيادة الألماني مارتن كوبلر بعد تكليفه بديلًا عن خلفه الإسباني برناردينو ليون، وبيعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني المصغرة التي تضم ثلاثة عشر وزيراً وخمسة وزراء دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا