اقتصاد

انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم…التفاصيل

مريم إسماعيل

أعلن إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، اليوم، أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة ١٠ جنيهات، وأشار أن جرام الذهب عيار ٢١ هو الأكثر مبيعاً خلال هذه الفترة حيث وصل سعره إلى 846 جنيهاً، وتراجعت أيضاً أسعار أوقية الذهب عالمياً من 1940 دولاراً إلى 1926 دولار.

عرض موجز عن أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 تعدى 725.15 جنيه، وعيار 21 وصل إلى 846 جنيها، أما عيار 24 تجاوزت 966.85 جنيه، والجنيه الذهب وصل اليوم إلى 6768 جنيها، والثمن العالمي للذهب تعدى 1926 دولار.

وذكر “واصف” أن سعر الذهب هبط صباحا بقيمة 4 جنيهات، ليصبح إجمالي هبوط سعر الذهب اليوم حوالي 14 جنيها للجرام، وأن أسعار الذهب بذلك لم تختلف عن الأسبوع الثانى والثالث من شهر أغسطس.

وقال رجب حامد، خبير سوق الذهب، أنه يوجد بعض التقديرات التي تؤكد أن مبيعات الذهب ارتفعت بصورة ملحوظة نسبيا، وأن الكثير من الناس قررت الشراء وذلك لعدم وجود فائدة من الانتظار و أن الأسعار الحالية، وإن كانت مرتفعة بعض الشيء إلا أنها تمثل أسعار الفترة الحالية هذه.

ويرى “حامد” أن أغلب مشتريات الذهب المشغول تتراوح أوزانها ما بين 5 جرامات إلى 50 جرام من عيارات 21 أو عيارات 18، وفيما يخص الشكاوى من ارتفاع المصنعيات بالصاغة المصرية انخفضت من الفترات السابقة لأن أغلب التجار يقومون بتخفيض أسعار المصنعيات مع ارتفاع أسعار الخام للتزويد المبيعات، والتجار متمسكون بمصنعية المشغولات حالياً.

وفيما يخص قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء الماضى، وهو الإبقاء على سعر الفائدة، أصاب الأسواق بعض القلق والاضطراب على الرغم إن هذا القرار متوقع، و يفترض أن سيؤثر بالسلب على قوة الدولار ويستفيد منه الذهب، لكنه عاود الصعود من جديد ليصل سعره إلى 1940 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا