المرأة والحياة

عيوب بروتين الشعر الكيميائي

رؤية وطن

عيوب بروتين الشعر الكيميائي

كتبت / آية سعد

بروتين الشعر

أضرار بروتين على الشعر

وصفة الحليب لفرد الشعر

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ على صحته

شعر المرأة هو تاجها ، فتريد دائما تزينه ، وتبحث عن أفضل شئ للحصول علي شعر مفرود وناعم ، والكثير منهم الآن يلجأون إلى المستحضرات الكيميائية مثل البروتين و الكرياتين وغيرها من المواد الكيميائية ، ويلجأون لذلك لأنه يساعد على فرد الشعر ولكن لفترة معينة ثم يعود الشعر كما هو بل أضعف مما كان عليه ، لذلك فعيوب هذه المواد أكثر من إيجابياتها ، لذلك في هذا المقال سوف ننفرد بالحديث عن الأضرار بروتين على الشعر ، ونعرض أيضا على أهم الوصفات الطبيعية التي تجعل الشعر مفرود وناعم بدون أي مواد كيميائية ، وأهم النصائح للعناية بجمال شعرك والحفاظ عليه .

بروتين الشعر
يستخدم بروتين الشعر في علاج مشاكل الشعر التقصف والتجعد ويساعد علي فرد الشعر ونعومته ،وذلك لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية والبروتينات التي تعمل على نعومة الشعر .

أضرار البروتين على الشعر
تهييج الجلد وتعرض فروة الرأس إلى حساسية ، وقد تتعرض إلى الإصابة بالطفح الجلدي والحكة الشديدة .
أثناء وضع البروتين على الشعر قد يصاب باحمرار العينين ، والاحتقان الأنف ولذلك بسبب الغازات قوية الرائحة المنبعثة من البروتين .
تعرض الشعر إلى التساقط والحرق من أسفل الشعر ، لأن عند وضع البروتين تصيب فروة الرأس بالجفاف ، فتجعل الشعر يتساقط بكثرة .
يحتوي بروتين الشعر على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية ، وذلك لاحتوائه علي العديد من المواد الكيميائية .

وصفة الحليب لفرد الشعر
الحليب
يعد الحليب مصدراً غنيا بالبروتين ، حيث أنه يجعل الشعر ناعماً وحيويا ، لاحتوائه على خصائص مرطبة فعالة تجعل الشعر ناعم ، عليك خلط نصف كوب من الحليب مع نصف كوب من الماء ، ثم يرش على الشعر بالكامل ، ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بعد ذلك .

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ على صحته

الابتعاد التام عن المواد الكيميائية مثل البروتين و الكرياتين التي تضر بالشعر، وإذا كنتي تريدين الحصول على شعر مفرود وناعم استخدمي تلك الوصفة التي تجعل الشعر صحي و حيوي .

تجنبي إستخدام مجففات الشعر مثل المكواة والسشوار ، لأنه يساعد على تقصف الشعر وتساقطه .

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الأسماك والخضروات .

غسل الشعر بماء الفاتر ، لأنه يحافظ على لمعانه وصحة الشعر .

وأخيرا عليك الاهتمام بصحة شعرك ، و تجنب اللجوء إلى المواد الكيميائية كالبروتين وغيرها ، وإتباع النصائح والطرق التي تجعل شعرك صحي و ناعم وحيوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا