المرأة والحياة

خدع لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج

رؤية وطن

خدع لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج

كتبت/ أمنية المنصوري

الكثير منا يعاني من مشكلات في البشرة، مثل حب الشباب والبثور وأيضا الهالات السوداء، وهناك من يرى أن من الأفضل أن تكون أنفها أصغر بقليل، وهناك من تبحث عن طريقة لتصغير شكل الجبهة أو الخدين، ولكن أصبحت عمليات التجميل اليوم مكلفة للغاية وغير آمنة، فبدأ ظهور تنحيف الوجه بالميك وهو حل مؤقت ولكن يعطي نتيجة فعالة، فمن خلال مواد تجميلية تستطيعي أن تصغري أنفك وتكبير حجم الخدين والعكس أيضا.

وإليك أول خدعة بالمكياج لإخفاء الهالات السوداء تحت العين
وأعقد هذه المشكلات التي تواجهنا هي الهالات السواء، والتي تظهر نتيجة للسهر المستمر أو عدم إزالة كحل أو مكياج العين بالطريقة الصحيحة، وربما تكون ناتجة عن فقر الدم لدى عدد كبير من النساء.

يمكنك الاستعانة بأحمر الشفاه باللون البرتقالي ا٥و الأحمر ووضعه في منطقة الهالات تحت العين بإستخدام البيوتي بلندر ثم وضع الكونسيلر والبودرة المناسبة لدرجة لون بشرتك وستحصلين على وجه بدون هالات ولكنه حل مؤقت لها.

بالمكياج مثل العصا السحرية فهي تحول الفتاة العادية إلي ملكة جمال ذات جمال أخاذ، خصوصاً وأن بعض حيل المكياج لديها تأثير سحري على البشرة فهي تخفي أصعب العيوب في بشرتك لتجعلها بشرة فائقة الجمال والنضارة.

وثاني هذه الخدع إبراز الوجنتين ( الخدين)
بالوجنتين المشدودتين بدون ترهل تعطي شكل ساحر للوجهه، في تزويد منطقة تحت العين اتساعا، وتعطي مساحة أكبر لوضع الميكب في منطقة الخفن السفلي، وأيضا مع التقدم في السن تبدأ وجنتي المرأة بالترهل، ولكن بعيدا عن الحلول الجراحية التجميلية، يمكنك إستخدام المكياج المتطورة والكونتورينج الذي يساعد في إبراز جمال ملامحك، وإخفاء عيوب البشرة وهو يكون لونه أغمق درجة أو اثنين من لون البشرة

والتطبيق الكونتورينغ على وجنتيك المترهلتين لإبراز هما قومي برسم خط داكن عند أعلى منطقة من الأذن على شكل نصف دائري وصولا نحو طرف الفم، وانتهاء جانبي الأنف، وبعدها ضعي الظلال الفاتحة أعلى الوجنتين و ادمجي اللونين بطريقة حرفية ودقيقة باستخدام البيوتي بلندر حتى تحصلي على الشكل الذي تريدينه، ثم قومي بتطبيق الهايلايتر أعلى الوجنتين للمساهمة لتسليط الضوء عليهما بشكل أكثر جاذبية.

ثالث الخدع وهي خدعة تصغير الأنف والجبهة :
بعضنا لا يكون راضي عن حجم أنفه وجبهته عريضة أكثر من اللازم، ومن الممكن أن تسبب له عقدة نفسية، ولكن وداعا لكل ذلك بخطوات بسيطة تستطيع من خلال إستخدام الكونتورينغ تصغير الأنف وذلك برسم خطين داكنين متوازيين على طول عظمة الأنف وصولا إلى رأس الأنف ثم رسم خط عمودي بينهما بلون ظل فاتح ثم دمجها بواسطة البيوتي بلندر بإتقان وستحصلين على أنف بحجم أصغر وأكثر جمالا، وإذا أردتي تصغير الجبهة فنقوم برسم خط مايل أخر الجبهة عند منطقة منبت الشعر في كلا الجانبين ورسم خط أعلي منتصف الجبهة ونضع لون ظل فاتح في منتصف الجبهة ونقوم بمزجهم جيدا، وبذلك تحصلين على جبهة أقل حجما، بخطوات بسيطة.

وآخر هذه الخدع خدعة إخفاء حبوب وبقع الوجه:
جميعا معرضين لظهور الحبوب في الوجه، وذلك عند البلوغ أو أثناء فترة الدورة الشهرية، وأحيانا تكون نتيجة للأتربة والشمس، أو إستخدام منتج خطأ لا يناسب بشرتنا، أو التحسس الشديد، وإليك حل للهذه الحبوب المزعجة، قومي بوضع قليل من أحمر الشفاه على مكان الحبوب فقط انتظري لثواني ثم ضعي نقطة من الكونسيلر السائل ثم طبقة خفيفة من البودرة وبذلك يظهر وجهك صافي خالي من الحبوب والبقع.

عيوب البشرة كثيرة تحتاج منا لجهد ووقت لعلاجها، ولكن اليوم أصبح المكياج يسهل علينا الأمر كثيرا، ولكن أيضا لا غنى عن العلاج الفعلي لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا