المرأة والحياة

التفاهم أساس العلاقات الزوجية الناجحة

رؤية وطن

التفاهم أساس العلاقات الزوجية الناجحة

كتبت:_ شاهندة لطفي

ما هو التفاهم؟

بالإحترام والتفاهم تخلق حياة زوجية سعيدة

يعد الزواج من الأركان الأساسية التى تكمل حياة كل شاب، وفتاة، فكل منهما بعد إكتمال مراحله التعليمية لابد عليه أن يكمل نصف الدين، ويحتاج الزواج إلى عقل ناضج من كلا الطرفين، وتحمل المسؤولية لكى ينجح ذلك الزواج.

ما هو التفاهم؟

ويعتبر التفاهم هو أساس نجاح العلاقات الزوجية، بوجوده بين الزوجين تصبح الكثير من المصاعب أسهل في حلها، فلا تفاهم تستطيع أن تعيش حياة زوجية تغمرها السعادة، والحب.

ويرى الكثير أن التفاهم هو أصل نجاح أي علاقة زوجية، ويمكن على الزوج الذي يجد صعوبة في التفاهم مع زوجته تقدم ” رؤية وطن” النصائح لزيادة التفاهم بينهم.

بالإحترام والتفاهم تخلق حياة زوجية سعيدة

كثيراً من النساء تحتاج من زوجها أن يشعرها بحبه لها، وأن التفاهم بينهما موجود في علاقتهما.

لابد على الزوج أن يصرف عن زوجته التوتر، كثيرا ننسي بعض المشاكل التى تواجهنا، ونعجز عن حلها فيمكن أن تكون الزوجة متوترة من الأولاد، أو العمل أو شئ آخر، وهنا تأتى مهمة الزوج في صرف عنها التوتر، وأخبارها إنه بجانبها، ويمكن أن يغير من مودها بالخروج معها إلى مكان هادئ مريح للأعصاب.

نعلم أن المرأة تحب أن يعاملها زوجها برقة، و يشعرها دائما بأنها الملكة المتوجة التي حصل عليها بعد عناء طويل.

عند الحديث معها في موضوع معين عليك أن تتحدث معها بهدوء، حتى وإن كانت وجهات النظر مختلفة، تحدث معها بهدوء، حتى تتوصلوا إلى حل يرضي كلا منكما.

المرأة بطبيعتها لا تنسي اي شئ، خاصة إذا تزوجت الرجل الذي تحبه فهى تظل متذكرة جميع الذكريات بصورها، وأماكنها وبكل ما فيها، أشعرها دائما أنك متذكر هذه الذكريات التى كانت تجمع بينكما في يوم.

ما الزواج إلا مودة، ورحمة، وتقدير، وإحترام، يعتقد البعض منا أن الزواج ما هو إلا للمظهرة، لذلك نسمع عن حالات الطلاق الكثيرة هذه الفترة، فالرجل، والمرأة عليهم أن يعلموا أن الزواج مسؤولية، علاقة تجمع بين روحين يجمعهم الحب، والإحترام، والتفاهم المتبادل الذي يخلق بينهم حياة زوجية تغمرها السعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا